المقال السابق

لبنان ميقاتي أبلغ هوكشتاين الموقف اللبناني الموحد 
14/06/2022

المقال التالي

إقليمي استقالة نواب الكتلة الصدرية من البرلمان العراقي
13/06/2022
لبنان عون قدم لهوكشتاين ردا على المقترح الاميركي 

الرئيس عون قدم لهوكشتاين ردا على المقترح الاميركي وتمنى عليه العودة سريعاً الى لبنان ومعه الجواب من الجانب الاسرائيلي

 استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا ، "الوسيط" الاميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية  أموس هوكشتاين ترافقه السفيرة الاميركية في بيروت  دوروثي شيا والوفد المرافق لهوكشتاين الذي ضم كبيرة المستشارين لمفاوضات الحدود البحرية  نادين زعتر ،ومديرة الشؤون عبر الوطنية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجلس الامن القومي  ليندسي ميريل، والديبلوماسي في السفارة الاميركية في بيروت هارالد اولسن.

وحضر عن الجانب اللبناني نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، الوزير السابق سليم جريصاتي ، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير ، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، والمستشاران رفيق شلالا واسامة خشاب.

وخلال اللقاء شدد الرئيس عون على "حقوق لبنان السيادية في المياه والثروات الطبيعية"، وقدم للسيد هوكشتاين رداً على المقترح الاميركي الذي سبق للوسيط الاميركي ان قدمّه قبل اشهر، على ان ينقل السيد هوكشتاين الموقف اللبناني الى الجانب الاسرائيلي خلال الايام القليلة المقبلة.
 وقد تمنى الرئيس عون على هوكشتاين "العودة سريعاً الى لبنان ومعه الجواب من الجانب الاسرائيلي". وشكر هوكشتاين الرئيس عون على الجواب اللبناني واعداً ب"عرضه على الجانب الاسرائيلي في اطار الوساطة التي يقوم بها في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية".

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة