المقال السابق

ميديا المرتضى بحث في المستجدات مع عفيف
26/08/2022

المقال التالي

حزب الله الشيخ دعموش : الادارة الاميركية غدة سرطانية تفتك باللبنانيين
26/08/2022
رياضة وزارتا الدفاع الإيطالية والقطرية وقعتا اتفاقاً فنياً لكأس العالم لكرة القدم 2022

وقعت وزارة الدفاع الإيطالية، صباح أمس في مقر رئاسة العمليات المشتركة، اتفاقا فنيا مع وزارة الدفاع القطرية يتعلق بالدعم الذي ستقدمه القوات المسلحة الإيطالية الى سلطات الدوحة لضمان سلامة بطولة العالم لكرة القدم 2022، حسبما أفادت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.

ووقع الوثيقة، التي وافق عليها مجلس الوزراء الإيطالي رئيس العمليات المشتركة

للفرقة الجوية الجنرال أكيلي كازانيغا، وعن وزارة الدفاع القطرية الجنرال محمد

عبد اللطيف المناعي، النائب العسكري والأمني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع ورئيس اللجنة التنفيذية للدائرة لكأس العالم 2022.

وتنص الوثيقة على "نشر قوة عمل عسكرية إيطالية في قطر وتنظم الجوانب التشغيلية والقانونية والمالية واللوجستية والإدارية والأمنية".  

ويستند الاتفاق الفني إلى اتفاق 2010 بين الحكومتين الإيطالية والقطرية في شأن التعاون في قطاع الدفاع.

وبحسب بيان لـ"العمليات المشتركة"، فإن الوثيقة الموقعة اليوم تشكل "تتويجا طبيعيا لتعاون فني - تشغيلي وصناعي كان جاريا منذ أعوام بين روما والدوحة".

وتعتبر قطر دولة ذات أهمية إستراتيجية لإيطاليا، لموقعها الجغرافي، والدور الذي تؤديه في الشرق الأوسط، والموارد المالية والطاقة، والآفاق التي يمكن أن تقدمها في قطاع المشتريات.

وستنفذ جميع الأنشطة المتعلقة باستخدام فرقة العمل الإيطالية في إطار بطولة العالم لكرة القدم 2022 في قطر بالتنسيق ووفقًا للتوجيهات الصادرة عن العمليات المشتركة الإيطالية، وهي القيادة العليا لمنطقة عمليات الدفاع المشتركة بقيادة الجنرال فرانشيسكو باولو فيليوولو.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة