المقال السابق

لبنان السفارة السورية نفت توقيف موظفين لديها
17/09/2022

المقال التالي

إقتصاد المجلس التنفيذي لنقابة اوجيرو يعلن رفع الاضراب
17/09/2022
إقليمي  الملايين أحيوا أربعينية الامام الحسين (ع) في كربلاء 

توافد نحو عشرين مليون زائر من مختلف دول العالم الى كربلاء المقدسة في أكبر مسيرة على مستوى العالم إحياءً لأربعينية الإمام الحسين (ع).

ورفعت صور الشهداء والقادة في المواكب والمسيرات الحسينيّة للزوار وفاءً لشهداء المحور المقاوم الذين حضروا في مواجهة الإرهاب، وكانوا الضمان لأمن هذا الإحياء المبارك.


من جهته، أعلن قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتيْن المقدستيْن الحسينية والعباسية، عن الإحصائية الخاصة بعدد المواكب الحسينية المشاركة بإحياء مراسم زيارة الاربعين لهذا العام 1444 هـ.
وقال رئيس القسم عقيل الياسري  "لا يخفى على الجميع حجم المواكب التي وفدت إلى مدينة كربلاء المقدسة، لإحياء الشعائر الحسينية وتقديم الخدمات المتنوعة للزائرين خلال الأربعين، حيث شهدت الزيارة مشاركة مواكب عربية وأجنبية"، وأوضح أن "عدد الكفالات الممنوحة للمواكب وصل الى 12500 كفالة، فضلًا عن المواكب في مدينة كربلاء المقدسة"، وأضاف "تمّ منح أكثر من 300 كفالة لمواكب عربية وأجنبية، أمّا العدد الآخر فقسم لمحافظاتنا من الموصل إلى البصرة".

وتابع أن "هذا العام تميّز بوجود مواكب من البلدان العربية وأشهرها من فلسطين المحتلة التي شاركت في إحياء مراسم زيارة الأربعين، فضلًا عن المواكب من الدول الاسلامية والأجنبية لعدد من الدول ومنها الصين، وألمانيا، وهولندا، والسويد، ونيجيريا، وايران، والهند، وباكستان".
 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة