المقال السابق

دولي وفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عن 92 عاما
25/07/2019

المقال التالي

لبنان الرئيس عون عرض مع جبق واقع القطاع الصحي في لبنان
25/07/2019
لبنان المقداد: المقاومة حررت الأرض وحمت لبنان 


 اعتبر عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي المقداد، بحفل في بعلبك بالذكرى الثلاثين لانطلاقة هيئة دعم المقاومة الإسلامية، أننا نحتفل بهذه الذكرى لتبقى المقاومة عزيزة وحرة، تحقق الانتصارات على العدو الصهيوني، وكان الحصاد بتحرير الأرض وحماية لبنان ومياهه، واليوم بعون الله ستحمي ثرواته من النفط والغاز، ولا بد لنا أيضا من توجيه شكرنا وامتناننا لعوائل الشهداء والجرحى والأسرى، الذين لولاهم لما كنا نحتفل اليوم في قلعة بعلبك بذكرى الانتصار، وكلنا نفدي لبنان بكل إمكانياتنا ليكون سيدا حرا مستقلا".

وقال: "من هذه القلعة التاريخية في مدينة الشمس، مدينة الحرية والحياة بالفخر والعزة والكرامة والسيادة والاستقلال، نؤكد من هذه الأرض الطيبة بأن الإنتصار الإلهي العظيم، وما تلاه من انتصارات، سيتجدد بإذن الله معكم ومع جهادكم ومع تطلعاتكم لهذه المقاومة الأبية التي لطالما كانت وفية معكم لأنكم الأوفياء والشرفاء. ونقول أيضا للذين دافعوا عن هذه السلسلة الشرقية والجرود وحموا لبنان من الإرهاب التكفيري: لقد ساهمتم بتضحياتكم وثباتكم في صناعة النصر".

أضاف: "مع بداية الانتخابات النيابية وقفنا هنا في قلعة بعلبك ووعدنا أهلنا بأن تكون هذه الولاية عامرة بالإنجازات. إن إيقاف عمل الحكومة لفترة تسعة أشهر حتى تم تشكيلها، وما تلا ذلك من جلسات لإقرار الموازنة، أبطأ العمل ولكن لم يعطله. وإننا من هذا المكان نوجه التحية لدولة الرئيس نبيه بري لإرساله اقتراح قانون إنشاء مجلس إنماء بعلبك الهرمل إلى اللجان المشتركة لدرسه تمهيدا لإقراره في الجلسة العامة، وسيكون من أهم الإنجازات. كما أن اقتراح قانون الضم والفرز أنجز وقدمناه إلى المجلس النيابي ليصار إلى إقراره، مما سيخفف الكثير من المصاعب ومن معاناة أهلنا، وسيبدأ العمل لاستحداث أربع كليات للحامعة اللبنانية في الهرمل".

وأشار إلى أن "الاستثناءات التي كانت تعطيها وزارة الداخلية لتيسير البناء في المناطق التي يتعذر فيها تأمين عقارات 2400 سهما للحصول على تراخيص، قد توقفت منذ عدة أشهر، مما أدى إلى تعطيل حوالي 40 مهنة ترتبط بهذا القطاع، لذلك سنتقدم بمشروع قانون ليكون الاستثناء مقونن، ويعطي الحق بالبناء لمن يستوفي الشروط. هذه المنطقة تستأهل الكثير، وسنبقى أوفياء لأهلنا الذين هم أكرم وأشرف الناس".
 

وطنية

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة