المقال السابق

إقتصاد ارتفاع كبير بأسعار المحروقات
15/11/2022

المقال التالي

حزب الله حزب الله يدين تفجير اسطنبول الارهابي 
14/11/2022
حزب الله  مسير جهادي في جبل صافي

نظم شباب التعبئة التربوية في حزب الله مسير "الشهداء" في أجواء يوم شهيد حزب الله يوم الأحد الواقع فيه 13/11/2022 في منطقة جبل صافي بإقليم التفاح ، شارك فيه حوالي 500  شباب من طلاب التعبئة التربوية الجامعيين والمهنيين. وقد رفع خلال المسير شباب التعبئة التربوية ٣٥٠ راية تحمل كل منها صورة شهيد من شهداء محور صافي وإقليم التفاح وصور الشهداء القادة إضافة إلى رايات حزب الله ولبنان وفلسطين.
صباح يوم الأحد، وفي أحد مواقع المقاومة الإسلامية في جبل صافي الأشم، استقبل المجاهدين المئات من شباب التعبئة التربوية. وبعد أداء فريضتا الظهر والعصر جماعة، وقف خلالها شباب التعبئة كتفاً على كتف مع المجاهدين في جو روحي عابق بالإيمان والجهاد، انطلقت مراسم الإفتتاح التي عرفها المسؤول الجامعي في منطقة البقاع الأخ خليل رعد بقراءة الشاب الجامعي مهدي بدر الدين آي من الذكر الحكيم، بعدها أدى شباب التعبئة التربوية قسم الولاء أمام المجاهدين وفي محضر الشهداء الأبرار. ثم كانت كلمة المقاومة التي ألقاها أحد قادة المقاومة الإسلامية تحدث فيها عن الإستشهادي الأول أحمد قصير وتعرض إلى عدد من أبرز عمليات المقاومة وقص قصص عن تضحيات المجاهدين والشهداء في بدايات عمل المقاومة وتطرق في كلمته عن انطلاق عمل المقاومة في هذه المحاور، وأوصى الشباب بتوصيات عن ضرورة التمسك بالإيمان والعلم ودورهما الأساسي في لاستمرار هذه المسيرة والمقاومة. كلمة عوائل الشهداء تحدث فيها قائد من قادة المقاومة منذ الطلقات الأولى على محور صافي وإقليم التفاح السيد باسم عن قصص ومآثر لولده الشهيد الشاب والطالب التعبوي قطيع الرأس ومفقود الأثر حسين السيد حسين منذ الولادة إلى الشهادة إلى فقدان الجسد إلى حين عودة الجسد وبعده الرأس،  وكانت كلمة السيد مؤثرة جداً أبكت العديد من الشباب والحاضرين. بعدها ألقى كلمة شباب التعبئة التربوية مسؤول الملف الشبابي والجامعي علي الحاج حسن أكد فيها أن شباب التعبئة التربوية سيكملون درب الشهداء وأنهم سيكونون في الأربعين الثانية أكثر حضوراً وتألقاً وفعاليةً وتأثيراً في حماية الوطن وعزة الأمة وإستنهاض الإسلام المحمدي الأصيل وتطهير بلداننا من كل طاعون ولعنة.
وانطلق المسير في أجواء شبابية ومعنويات مرتفعة ورفعت خلالها إضافة إلى صور الشهداء الشعارات الحماسية واللطميات، وكان طول المسير 3.5 كلم ، وعقد لقاء جهادي مع ضابط من ضباط المقاومة في محور صافي وإقليم التفاح استعرض فيه في شرح تفصيلي عملية بدر الكبرى التي كانت واحدة من أضخم العمليات التي أنجزتها المقاومة حتى أيار 1987 والتي انطلقت حينها بنداء يا صاحب الزمان (عج) بصوت الشهيد السيد عباس الموسوي (قده). واختتمت فعاليات المسير في مقام النبي صافي (ع) مع مجلس عزاء فاطمي واللطم بصوت القارئ الحاج حسين عياش.

بريد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة