المقال السابق

لبنان قائد الجيش في أمر اليوم: لن نسمح بالمس بالسلم الأهلي 
20/11/2022

المقال التالي

رياضة جدول كأس العالم 2022 في قطر ومواعيد المباريات
20/11/2022
لبنان لقاء تضامني وإكليل ورد بذكرى شهيدي انتفاضة معتقل الخيام 

أحيت هيئة ممثلي الاسرى المحررين ذكرى استشهاد الشهيدين الاسيرين بلال السلمان وابراهيم ابو عزة في انتفاضة معتقلي سجن الخيام في 26-11-1989، بلقاء تضامني امام نصب شهداء المعتقل في باحة سجن الخيام بعد ظهرالسبت، وذلك بمشاركة حشد من الاسرى المحررين وعوائل الشهداء وممثلين عن القوى السياسية . 
والقيت في اللقاء العديد من الكلمات التي شددت على الاستمرار بنهج الشهداء في التصدي للمشروع الصهيوني واذنابه العملاء وعدم الرضوخ للحصار وسياسة التجويع التي يحاول فرضها الاميريكيون وأدواتهم في المنطقة على شعب المقاومة . 
وكانت كلمة لمعاون رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله فضيلة الشيخ عبد الكريم عبيد شدد فيها على حفظ تضحيات شهداء معتقل الخيام من خلال التمسك بنهج المقاومة . 
واكد عضو المكتب السياسي في حركة امل محمد غزال التمسك بسلاح المقاومة في إطارالمعادلة الذهبية شاجبا محاولات بعض القوى السياسية استهداف هذا السلاح المقدس استجابة لإملاءات خارجية . 
بدوره، شدد الاسير المحرر انور ياسين بإسم الحزب الشيوعي على الاستمرار في نهج المقاومة ضد الاحتلال ، ووجه التحية للمقاومة الشجاعة في فلسطين المحتلة ضد الصهاينة . 
واكد الاعلامي هلال السلمان شقيق الشهيدين بلال وعماد السلمان أن المعركة ضد العملاء كانت وستبقى مفتوحة سواء امام القضاء اللبناني رغم تقاعسه وأمام الرأي العام، وفي الميدان اذا دعانا نداء الواجب لذلك، وعاهد على الاستمرار في نهج الشهداء والمقاومة ضد الاحتلال تحت لواء سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.
وحيا المقاومة وتضحيات الاسرى في فلسطين المحتلة . 
وكانت كلمة من وحي المناسبة لرئيس بلدية الخيام عدنان عليان. 
واختتم اللقاء بوضع إكليل من الورد على نصب شهداء معتقل الخيام. 
 

المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة