المقال السابق

ثقافة و تربية انطلاق اليوم الأول لمعرض بيروت العربي 
04/12/2022

المقال التالي

منوعات مسيرة احتجاجية لأهالي الجميزة : عيرونا راحتنا 
04/12/2022
رياضة  هولندا تواجه الارجنتين في الربع النهائي بمونديال قطر 

تأهل منتخب هولندا الفائزة على الولايات المتحدة 3-1 لربع النهائي بمونديال قطر 2022، ليواجه في التاسع من الشهرالجاري منتخب الارجنتين الذي تأهل بدوره الى دور الربع النهائي بفوزه على استراليا 2-1 . 

وتأهلت هولندا وصيفة بطولة العالم ثلاث مرات في 1974 و1978 و2010، للدور ربع النهائي من مونديال قطر بفوزها على الولايات المتحدة الاميركية 3 - 1 (الشوط الاول 2 - 0)، في المباراة التي اجريت بينهما عصر امس على استاد خليفة الدولي في العاصمة الدوحة، في افتتاح دور ال16 من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول.
ولعب المنتخب الهولندي كرة سريعة انطلاقا من العمق واختراقا عبر الاطراف لضرب الدفاع الاميركي. ونجح لاعبوه في التسجيل مرتين في الشوط الاول من نفس اللعبة.
وبكر ممفيس ديباي مهاجم برشلونة الاسباني في افتتاح التسجيل للبرتقالي في الدقيقة العاشرة بكرة ارضية سددها من داخل المنطقة الى يمين الحارس مات تيرنر، اثر هجمة بدأها ديباي ومرر الى كودي جاكبو ومنه الى دينزل دومفريس الذي عكسها ارضية من يمين المنطقة.
ورد تيموثي وياه مهاجم ليل الفرنسي ونجل الرئيس الليبيري النجم السابق جورج وياه بتسديدة في الدقيقة 43 من مشارف المنطقة، تمكن الحارس اندريس نوبرت من صدها بالقبضتين.
الا ان مدافع اجاكس امستردام داني بليند رد في الدقيقة 45 مسجلا الاصابة الثانية لهولندا بكرة ارضية مباشرة الى يمين الحارس سددها من تمريرة عرضية من يمين المنطقة اثر رمية تماس، في نسخة "طبق الاصل" عن الهدف الاول.
ومنح حاجي رايت الامل لاميركا بتسجيله اصابة تقليص الفارق في الدقيقة 76 بكرة مقنطرة سقطت في الزاوية العليا اليمنى للمرمى الهولندي.
الا ان دينزل دومفريس سجل اصابة التعزيز للبرتقالي في الدقيقة 81 محولا كرة عالية تلقاها من يسار المنطقة الى شباك الحارس تيرنر.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة