المقال السابق

إقتصاد موظفو ألفا وتاتش بدأوا اضرابهم المفتوح
05/12/2022

المقال التالي

ثقافة و تربية المرتضى : نتصدى لمحاولة جديدة من الكيان الغاصب للتطبيع مع لبنان
05/12/2022
لبنان لجنة المعتقلين اللبنانيين في الإمارات نظمت وقفة احتجاجية أمام السرايا

لجنة المتابعة لأهالي المعتقلين اللبنانيين في سجون الإمارات نظمت وقفة احتجاجية أمام السرايا للمطالبة بتخليتهم

 نظّمت لجنة المتابعة لأهالي المعتقلين اللبنانيين  في سجون الإمارات وقفة احتجاجية أمام السرايا الحكومية في بيروت قبل ظهر اليوم ،استنكاراً لاستمرار "الإعتقال التعسفي من قِبل الإمارات بحق عدد من اللبنانيين الأبرياء ، وتنديداً بالتقصير الرسمي تجاه هذه القضية".

وألقى عفيف شومان كلمة باسم الأهالي دعا فيها الإمارات إلى "التجاوب مع المساعي الهادفة لإطلاق سراح المعتقلين الذين لا ذنب لهم سوى أنهم قصدوا بلداً شقيقاً بحثاً عن فرص عمل وعن حياة أفضل فكان السجن بانتظارهم دون ذنب، وكلنا يعلم أنه ليس هناك أي انتماء سياسي أو نشاط حزبي لأي ٍ من هؤلاء المعتقلين".

 وندد شومان ب"التقصير الرسمي تجاه هذه القضية العادلة "،ودعا الدولة بكل أجهزتها وعلاقاتها إلى العمل الجدّي لإطلاق سراحهم لأنها بتقصيرها ترتكب جريمة مزدوجة بحق لبنانيين ظُلموا في الوطن وفي بلد الإغتراب في نفس الوقت، وأقل الواجبات العمل على تأمين الحريّة لهم ليعودوا إلى أهلهم وعوائلهم التي تنتظرهم بفارغ الصبر".

كما أكّد  أن أهالي المعتقلين "مستمرون في تحركاتهم التي ستأخذ منحى ً تصعيديّاً إعتبارا ً من الأسبوع المقبل، حتى تصل هذه القضية إلى خواتيمها السعيدة، وهناك برنامج للتحرّك سيتم الإعلان عنه لاحقاً ولن يتوقّف حتى عودة أبنائنا إلى ربوع الوطن".

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة