المقال السابق

منوعات قوى الامن: لم يسجّل اي حادث أمني ليلة رأس السنة باستثناء إصابة طائرتين بالرصاص
02/01/2023

المقال التالي

لبنان باسيل التفاهم مع الحزب يقف على إجر ونص 
01/01/2023
حزب الله السيد من بكركي : لا فيتو على أحد وخيارنا التوافق بالملف الرئاسي

زار وفد من حزب الله يتقدّمه رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد بكركي لتهنئة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي بالأعياد المجيدة.

وعقب اللقاء، أكد السيد إبراهيم أمين السيد أن انتخاب رئيس للجمهورية في لحاظ ما يعيشه لبنان يصبح أولوية لما يعنيه من مسؤوليات كبرى من أجل النهوض بهذا البلد.

وتابع "إننا تشرفنا بزيارة البطريرك الراعي للتهنئة بالأعياد المجيدة"، مضيفًا: "تعودنا أنّه حينما نلتقي يتم التحدث ومقاربة الأمور الأساسية والمهمة خصوصًا في لبنان". 

ولفت الى أن "صاحب الغبطة أبدى وقدم رأيه وحرصه على إنجاز الاستحقاق الرئاسي في أقرب فرصة"، موضحًا أنه لا يوجد صفحة قديمة وصفحة جديدة بيننا وبين البطريرك الراعي لكن الأوضاع الصحية والكورونا تسببت بفسحة زمنية تزيد من "الشوق". 
واعتبر السيد أمين السيد أن المطلوب التعاطي بمسؤولية عالية لأن بلدنا يعيش ظروفًا صعبة جدًا، مشددًا على أن المطلوب الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية عبر حوار حقيقي خصوصًا في المجلس النيابي وهو ما دعا إليه رئيس مجلس النواب نبيه بري.

ودعا سماحته للتجاوب مع دعوة الرئيس بري للحوار لأنه قد يكون الطريق الوحيد لانتخاب رئيس، قائلًا "إن جوهر الرأي هو أن يتم التفاهم بين الكتل النيابية للحصول على الحد المعقول من الوفاق من أجل النهوض بهذا البلد".

وردا على سؤال عن ترشيح قائد الجيش العماد جوزيف عون ، اعتبر السيد انه لا فيتو على احد وخيارنا التوافق. 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة