المقال السابق

حزب الله السيد نصرالله: عرض الفيول الايراني لايزال قائما 
17/01/2023

المقال التالي

لبنان لبنان القوي: نرفض قيام الحكومة البتراء بعقد جلسة غير ميثاقية ولا دستورية 
17/01/2023
لبنان لقاء الاحزاب والقوى الفلسطينية: لفلسطين مسار واحد هو المقاومة 

 عقدت لجنة المتابعة للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى والفصائل الفلسطينية اجتماعا مشتركا في مبنى القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان، في حضور الأمين العام للحزب علي حجازي.
 
وجرى التداول، بحسب بيان، في "التحديات على الساحة الفلسطينية، السياسية منها والأمنية والإنجازات البطولية التي يسطرها أبناء فلسطين في مواجهتهم للهمجية العنصرية التي ترتكبها العصابات الصهيونية، من اعتقال وقتل للمدنيين الفلسطينيين، ومصادرة وتدمير وحرق ممتلكاتهم، والتي تأتي تعبيرا صادقا عن طبيعة هذه العصابات المغتصبة للأرض والحقوق، وترجمة حقيقية للواقع المتأزم لهذا الكيان خصوصا في بُعده السياسي، والذي تعتبر الحكومة اليمينية المتطرفة التي شكلت مؤخرا أحد أبرز وجوهه".
 
وإذ ابدي المجتمعون "اعتزازهم وفخرهم بالبطولات التي يسطرها أبناء فلسطين"، اكدوا "التزامهم في تحمل المسؤوليات الوطنية والقومية، ‏لتوفير الدعم والمساندة لهذا الصمود الأسطوري مهما غلت التضحيات، في سياق المنهج المقاوم المعتمد،  وصولا للتحرير والعودة".
 
ووجه المجتمعون "التحية لوحدة الشعب الفلسطيني بكافة فصائله الثورية وأطيافه السياسية في هذه المواجهة، ولفعل المقاومة في القدس وغزة والضفة وعلى امتداد الجغرافيا الفلسطينية، والذي تتردد أصداؤه في وجدان الشعوب الحرة في العالم، والتي أكدت على أن لفلسطين مسار واحد هو المقاومة والانتصار، ولن يكون مصير الحلول الاستسلامية وأكاذيب التطبيع وتزوير الحقائق التاريخية إلا الخيبة والفشل".
 
وقرر المجتمعون "إقامة سلسلة من التحركات والنشاطات التضامنية مع فلسطين وثورتها في كافة المناطق اللبنانية،  وأولها  بعد غد الخميس في قاعة الشهيد خالد علوان في بيروت".

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة