المقال السابق

لبنان الشيخ دريان: حرق القرآن اعتداء على الاسلام والمسلمين 
22/01/2023

المقال التالي

دولي  معارك محتدمة بين الجيش الروسي والقوات الأوكرانية في غوليابوليا
22/01/2023
حزب الله الشيخ دعموش : الفريق الآخر يتحمل مسؤولية الفراغ

 أقامت وحدة النقابات والعمال في حزب الله حفل تخريج دورة الكوادر النقابية- المستوى الثاني، في قاعة اتحاد بلديات بعلبك، برعاية نائب رئيس المجلس التنقيذي لحزب الله الشيخ علي دعموش، وحضور  النائب الدكتور علي المقداد، مسؤول منطقة البقاع الدكتور حسين النمر، مسؤول وحدة النقابات والعمال المركزي هاشم سلهب، رئيس اتحاد بلديات بعلبك ومسؤول وحدة النقابات والعمال في البقاع شفيق شحادة، مسؤول قطاع بعلبك يوسف يحفوفي، رئيس نقابة أصحاب المحال والمؤسسات التجارية في البقاع محمد حسن كنعان، وكوادر نقابية.
ودعا الشيخ دعموش إلى "اكتساب المعارف والعلوم والكفاءات والمؤهلات التي تجعلنا في الموقع الذي نطور فيه أعمالنا ونخدم من خلاله أهلنا الذين هم اليوم بأمس الحاجة إلى الخدمة من أجل التخفيف من معاناتهم نتيجة الأزمات الكثيرة التي نعيشها في هذا البلد". 
وقال: "نحن نعمل مع كل المعنيين من أجل ان يحصل إخواننا على الكفاءات المطلوبة لتطوير أعمالهم ولإنجاز هذه الخدمة العظيمة لأهلهم في مختلف المجالات، ولا شك ان تعزيز الكفاءات والمهارات النقابية هو أمر أساسي وضروري، كما هو الحال في مختلف المهارات التي تساهم في تطوير العمل في أي مجال، لخدمة اهلنا، وللمساهمة في ازدهار وتطوير وتعافي هذا البلد من أزماته التي يعاني منها". 
وأضاف: "كما يعمل الإنسان على تنمية شخصيته في الجانب العملي، يجب أن لا يغفل عن تنمية وتعزيز الجانب الروحي والمعنوي في شخصيته، فنحن رساليون وننتمي إلى مسيرة إيمانية وجهادية، والجانب الروحي هو عنصر أساس في بناء الشخصية الإنسانية العاملة والمتصدية للشأن العام، والتي تتطلع إلى تطوير وطنها وخدمة أهلها، لذا المطلوب تمتين العلاقة بيننا وبين الله، وتعزيز الرابطة الروحية التي تربط كل واحد منا بربه ورحمته، وأن نعبر عن انشدادنا العاطفي والنفسي والوجداني نحو الله، وهذا يحتاج إلى التنميى باستمرار، بالتربية والتزكية والتهذيب والمحاسبة حتى يعمق الانسان هذه العلاقة بينه وبين الله سبحانه وتعالى". 

 وتابع: " الإنسان المجاهد هو في دائرة استهداف الاعداء، وسقوطه في دائرة شباك العدو، هو أشد وطأة وسوءا من سقوط أي إنسان عادي، لأن في ذلك تشويه لكل المسيرة، لذايجب ان ينمي الجانب الروحي الذي يحعل لجيه حصانةحقيقية في مواجهة كل الضغوط والتهديدات والإغراءات، وبالتالي بان يكون محصنا في مواجهة كل التحديات والأزمات". 
ورأى أن " لبنان مع تفاقم الازمات بات على مشارف الإنهيار الشامل، إن لم يبادر المسؤولون الى تحمل مسؤولياتهمالمطلوبة، فالدولة باتت مشلولة ومعطلة، والمواطنون هم من يدفع الثمن، وبدل أن يبادر السياسيون والمسؤولون لإنقاذ ما يمكن إنقاذه مما تبقى في هذا البلد، نراهم يتلهون بالمناكفات والكيديات السياسية التي تزيد من التشرذم والانقسام في البلد، لم يعد لدينا متسع من الوقت للكيد السياسي ولا لتقاذف المسؤوليات". 
وأردف: "أوضاع الناس والحال الذي وصل إليه البلد يتطلب من الجميع ان يتحمل مسؤولياته، وكل يوم يتأخر فيه إنجاز الاستحقاق الرئاسي، يزيد الامر سوءا على الصعيدين الاقتصادي والمالي، ويعود البلد إلى الوراء، ونقترب أكثر فأكثر من الانهيار الشامل. لذا يجب ان يقتنع اللبنانيون ان الخارج لا يملك كل مفاتيح الحل في لبنان، لا بل ان الخارج منشغل اليوم عن لبنان، ولم يعد بالنسبة إليه أولوية، وان الحل لا يمكن إلا أن يكون على أيدي اللبنانيين". 
 واعتبر ان "الحوار والتلاقي والتفاهم بين الجميع، هو الذي يؤدي إلى انتخاب رئيس للجمهورية، وليس إصرار الفريق الآخر على التحدي والمواجهة، لقد فشل على مدى 11 جلسة بأن يوصل مرشحه إلى رئاسة الجمهورية، وبالتالي يتحمل مسؤولية الفراغ الرئاسي من يصر على مرشح ليس له أفق في النجاح، وليس له أمل في أن يصل إلى سدة الرئاسة". 
وأعلن: "التوازنات القائمة بين الكتل النيابية، تؤكد ان لا حل إلا بأن نذهب إلى التوافق، وتجارب الماضي والحاضر هي أمامنا".
وختم دعموش: "المطلوب من كل القوى السياسية وقف المناكفات السياسية والكيديات، وأن نعمل جميعا بالشراكة والتوافق والتفاهم والتلاقي، من أجل أن ننقذ بلدنا ونأخذه إلى بر الأمان".

 وتخلل الحفل عرض "ريبورتاج" مصور عن مكتب التشغيل. 
وختاما وزع دعموش والمقداد والنمر وسلهب وشحادة ورعد ويحفوفي الشهادات على الخريجين. 

الوكالة الوطنية للاعلام

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة