المقال السابق

إقليمي إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمدن الضفة والقدس
17/02/2023

المقال التالي

لبنان المفتي دريان: لا جمهورية من دون رئيس ونصف الشاكين يمنعون انتخابه 
17/02/2023
دولي  إضراب في المطارات الالمانية يؤدّي إلى إلغاء ألفي رحلة

أثّر إضراب لأربع وعشرين ساعة في سبعة مطارات ألمانية، اليوم، على ما يقرب من 300 ألف مسافر، مع إصرار العاملين التابعين لاتحادات العمل على مطالبهم بزيادة الأجور.

وقال متحدث باسم المطار في هامبورغ: «الصالات فارغة هذا الصباح»، مضيفاً أن عدداً قليلاً جداً من الركاب البالغ عددهم 32 ألفاً كانوا في المطار.

وتأثر نحو 295 ألف مسافر بإلغاء ما يقرب من ألفين و340 رحلة جوية في مطارات بريمن ودورتموند وفرانكفورت وهامبورغ وهانوفر وميونيخ وشتوتغارت، وفقاً لاتحاد «إيه.دي.في» للمطارات.
وقال رالف بيسيل من اتحاد «إيه.دي.في» لإذاعة البث البافاري: «عندما ننظر إلى صالات المطار هذا الصباح، يذكّرنا هذا بأسوأ أيام فيروس (كورونا)».

وأعلن «اتحاد فيردي للعمال» الإضراب الأربعاء، بعدما قال إنّ جهود التفاوض الجماعي لموظفي الخدمة الأرضية ومسؤولي القطاع العام وعمال أمن الطيران، لم تحرز سوى تقدّم ضئيل.

وحذّرت نائبة رئيس «اتحاد فيردي»، كريستين بهلي، في حديث لإذاعة «إنفوراديو»، اليوم، من أنّه «إذا لم يتم فعل شيء بشأن الأجور الآن، سنشهد جميعاً صيفاً آخر مليئاً بالفوضى. يتعلق الأمر بتوجيه رسالة قوية حقاً». ويتزامن الإضراب مع مؤتمر ميونيخ للأمن التاسع والخمسين. على إثره، قال مسؤول في السفارة الرومانية إنّ وزير الخارجية الروماني، الذي كان من المقرر أن يصل في إحدى الرحلات الملغاة، سيتوجه إلى النمسا بدلاً من ذلك، ثم سيقطع رحلة بالسيارة لأكثر من أربع ساعات إلى ميونيخ.

رويترز

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة