المقال السابق

لبنان المفتي زكريا نعى الرفاعي وشكر الجيش 
25/02/2023

المقال التالي

إقليمي سلامي : إيران إجتازت كل الازمات التي افتعلها الاعداء 
25/02/2023
ميديا العقوبات الأوروبية الجديدة تطال RT العربية وسبوتنيك عربي

شملت الحزمة "العاشرة" الجديدة من العقوبات التي أقرها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، فرض حظر على بث محتوى قناة "RT العربية" وموقع "سبوتنيك عربي".

أفاد بذلك المجلس الأوروبي في بيان أصدره اليوم السبت ليعلن تبنيه الحزمة العاشرة من الإجراءات التقييدية الإضافية ضد روسيا بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقال البيان إنه "من أجل التصدي للحملة الدولية المنظمة للتضليل والتلاعب بالمعلومات التي تشنها روسيا والتي تهدف إلى زعزعة استقرار الدول المجاورة لها، والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، بدأ المجلس عملية تعليق تراخيص البث لوسيلتي إعلام إضافيتين هما RT Arabic وSputnik عربي".

وزعم البيان أنهما "تخضعان للسيطرة الدائمة المباشرة أو غير المباشرة من قيادة روسيا، التي قد استخدمتهما في عملياتها الإعلامية المضللة المستمرة والمنسقة وأعمالها الدعائية الحربية، والتي تضفي الشرعية على العدوان الروسي وتقوض الدعم لأوكرانيا"، حسب البيان.

وأوضح المجلس الأوروبي أنه "تماشيا مع ميثاق الحقوق الأساسية، لن تمنع هذه الإجراءات وسيلتي الإعلام المذكورتين وموظفيهما من ممارسة أنشطة في الاتحاد الأوروبي ما عدا البث، مثل إجراء أبحاث ومقابلات".

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض في ديسمبر الماضي قيودا على شبكة قنوات RT الروسية في إطار حزمته التاسعة للعقوبات ضد روسيا، على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إقدام الغرب على حجب "سبوتنيك" وRT بأنه كان جزءا من الحرب الهجينة ضد روسيا، والتي بدأت قبل وقت طويل من انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

رصد المحور الاخباري / الاعلام الروسي

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة