المقال السابق

حزب الله حزب الله يعزي بالشيخ الرفاعي ويدعو لمحاسبة مروجي الاكاذيب 
26/02/2023

المقال التالي

رياضة مواجهة ودية بين منتخبي روسيا وايران في طهران بـ23آذار 
26/02/2023
إقليمي شهيد وعشرات الجرحى في اعتداء للمستوطنين وقوات الاحتلال على زعترة وحوارة 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم استشهاد المواطن سامح حمدلله محمود أقطش ( ٣٧ عاماً )، متأثراً بجروح بالغة، أصيب بها بالرصاص الحي في البطن، جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على بلدة زعترة جنوب نابلس .

و كان مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، قال إن طواقم الإسعاف نقلت إصابة بالرصاص الحي في البطن من قرية زعترة، خلال تصدي المواطنين لهجوم مستوطنين على القرية، حيث وصفت جراحه ببالغة الخطورة.

و يواصل قطعان المستوطنين منذ ساعات هجماتهم و اعتداءاتهم على المواطنين و ممتلكاتهم في مناطق متفرقة بمدينة نابلس، حيث أصيب ما يزيد عن 100 مواطن بجروح بينها حالات خطيرة خلال الاعتداءات على حوارة وغيرها من القرى الفلسطينية .

وأحرق مستوطنون متطرفون، مساء اليوم الأحد، عشرات منازل المواطنين الفلسطينيين فلي بلدة حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنون أحرقوا حوالي 35 منزل بشكل كامل من منازل المواطنين و100 سيارة بالإضافة لحرق 40 منزلاً بشكل جزئي، في بلدة حوارة جنوب نابلس، فيما صدحت مكبرات الصوت في المساجد بمناشدة المواطنين للتصدي للمستوطنين.

وفي وقتٍ سابق، اعترفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: بأن 400 مستوطن اقتحموا حوارة - وقاموا بإحراق  30 مركبة فلسطينية وأكثر من 10 منازل مما أدى لإصابة العشرات".


 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة