المقال السابق

حزب الله حزب الله يقدم إخبارا ضد المحرضين على الفتنة 
27/02/2023

المقال التالي

إقليمي شكري سلم الاسد رسالة من السيسي 
27/02/2023
لبنان وفد من حماس زار السفير الايراني 

وفد من "حماس" زار السفير الايراني ومحور البحث مستجدات القضية الفلسطينية:
كل محاولات وأد المقاومة مصيرها الفشل

التقى وفد من حركة "المقاومة الإسلامية" - (حماس) برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي اليوم  سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية في لبنان  مجتبى أماني، في مقر السفارة في بيروت، في حضور نائب المسؤول السياسي جهاد طه، مسؤول ملف العلاقات الوطنية في لبنان أيمن شناعة ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض.
واوضح بيان المكتب الاعلامي في "حماس"، انه تم في خلال اللقاء "استعراض لآخر مستجدات القضية الفلسطينية، وهموم وقضايا شعبنا في لبنان والعلاقات الثنائية.
 
وقدم ممثل الحركة شرحا وافيا حول مستجدات القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى عدوان غير مسبوق من قبل الاحتلال، الذي يطلق العنان لقطعان المستوطنين للعربدة في شوارع الضفة والقدس، كما حصل أمس في حوارة والتي شهدت حرقا للمنازل وللممتلكات من قبل المستوطنين، مؤكدا "ان شعبنا الفلسطيني مستمر في مقاومته وانتفاضته، وأن كل محاولات وأدها مصيرها الفشل". 
 ا
واعتبر عبد الهادي "أن قمة العقبة التي انعقدت أمس ستفشل في إنهاء مقاومة شعبنا في الضفة، التي تحولت إلى انتفاضة عارمة لن تنتهي إلا بكنس المستوطنين في الضفة"، معتبرا "أن المقاومة الفلسطينية في غزة ستبقى درع الشعب وسيفه". 
 
وعن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعا عبد الهادي إلى "ضرورة قيام "الأونروا" بإقرار خطة طوارئ عاجلة ومستدامة"، مشيرا إلى "أن المخيمات الفلسطينية تشهد استقرارا أمنيا بفعل تظافر الجهود بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية في لبنان". 
 
وشكر عبد الهادي، ايران على "دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني ولمقاومته، ورفضها لكافة المشاريع المحدقة بالقضية الفلسطينية".
 
بدوره، رحب السفير الإيراني بوفد حركة "حماس"، وأكد "ضرورة توحيد جهود الأمة الإسلامية من أجل دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الصهيوني الذي يعتدي على مقدسات الأمة، وشدد أيضا على ضرورة تفعيل التشاور والتنسيق لدعم القضية الفلسطينية".

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة