المقال السابق

حزب الله السيد نصر الله:أميركا شريكة في الفساد بلبنان
09/03/2023

المقال التالي

ميديا احمر بالخط العريض.. سقط في فخ الابتذال
09/03/2023
إقليمي إصابة 5مستوطنين في تل ابيب وحماس تتبنى العملية البطولية 

أصيب 5مستوطنين صهاينة، اثنان منهم بحالة حرجة، في العلمية البطولية التي نفذها مقاوم فلسطيني مساء الخميس في مدينة تل ابيب،وقد تبنت حركة المقاومة الاسلامية حماس هذه العملية، والتي وصفها رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو بالصعبة . 

واستشهد، منفذ العملية الاسير المحرر محمود الخواجا (23 عامًا) من سكان محافظة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، جراء إطلاق عناصر من شرطة الاحتلال الاسرائيلي النار عليه في شارع "ديزنغوف" بمدينة (تل ابيب) وسط فلسطين المحتلة.

وحسب وسائل إعلام عبرية، فقد أصيب خمسة مستوطنين اثنان بحالة ميؤوس منها، وآخرين بحالة خطيرة وواحد متوسطة بعملية إطلاق نار فدائية نفذها الشهيد الخواجا، وتم نقلهم إلى مستشفى "إيخيلوف"، فيما طوق عناصر من أمن الاحتلال المكان.

وتداول مستوطنون مقاطع مصوره، لحظة وقوع عملية إطلاق النار التي تمت بالقرب من مقهى، وأظهرت تمدد مستوطنين في الشارع بعد إصابتهم بإصابات مباشرة.

من جهته، وصف رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتيناهو، الموجود حاليًا في إيطاليا، برفقة زوجته، عملية (تل ابيب) بـ"الصعبة".

وأشار مكتب ما يسمى بـ"وزير الأمن الإسرائيلي" إيتمار بن غفير، إلى أن جهاز الأمن التابع للوزير بن غفير طلب من الوزير عدم الحضور إلى مكان الهجوم  لأسباب أمنية.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال، قرية نعلين قرب رام الله، حيث يقع فيها منزل الشهيد الخواجا، وهو نجل عضو الدائرة السياسية في "حماس" القائد صلاح.

 وشهدت مناطق فلسطينية، خروج آلاف المواطنين بمسيرات عفوية إلى الشوارع، ابتهاجًا بالعملية، وسط تكبيرات وشعارات وطنية.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة