المقال السابق

لبنان  ميقاتي زار الراعي: ربيع لبنان بات قريبا
12/03/2023

المقال التالي

إقليمي طهران: تعاون وثيق بين ايران والسعودية في اطار اوبك
12/03/2023
إقليمي الخارجية الإيرانية: رد الفعل الأميركي بشأن اتفاق تبادل السجناء مثير للاستغراب

رأت وزارة الخارجية الإيرانية بأن رد الفعل الأميركي على إعلان وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان بشأن تبادل السجناء مثير للاستغراب، لانه توصلنا مع واشنطن لاتفاق مكتوب وموقع لتبادل السجناء منذ اذار 2022 لكنها لم تنفذه.

وذكرت الخارجية الايرنية باننا "تبادلنا رسائل مع واشنطن في الأسابيع الماضية لتحديث اتفاق تبادل السجناء، خاصة وان ملف تبادل السجناء قضية إنسانية لا ينبغي توظيفها في لعب سياسي".

وفي وقت سابق ، اعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان للتلفزيون الحكومي إن إيران والولايات المتحدة توصلتا لاتفاق لتبادل سجناء، لكن واشنطن نفت صحة التصريحات ووصفتها بأنها مزاعم "كاذبة".

واوضح عبد اللهيان "توصلنا إلى اتفاق في الأيام الأخيرة فيما يتعلق بقضية تبادل سجناء بين إيران والولايات المتحدة. وإذا سارت الأمور على ما يرام من الجانب الأمريكي، أعتقد أننا سنشهد تبادلا للأسرى خلال فترة وجيزة". وأضاف "من ناحيتنا كل شيء جاهز، في حين تعمل الولايات المتحدة حاليا على التنسيق الفني النهائي".
وزعم مسؤول بالبيت الأبيض عدم صحة ما قاله عبد اللهيان عن توصل واشنطن وطهران إلى اتفاق لتبادل السجناء، وقال إن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان الإفراج عن الأمريكيين المحتجزين في إيران.
 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة