المقال السابق

حزب الله الشيخ دعموش: فتحنا أفقا لحل الأزمة الرئاسية
منذ 20 ساعة

المقال التالي

حزب الله السيد نصرالله والعاروري بحثا مسؤوليات محور المقاومة
منذ 21 ساعة
حزب الله  قماطي يلتقي عائلة الاسير  سكاف في الذكرى الـ 45 لاعتقاله

المقاومة التي حررت أرجاء الوطن ستحطم قيد السجان

 استقبل الوزير السابق الحاج محمود قماطي عائلة الاسير المناضل يحيى سكاف في الذكرى الـ 45 لاعتقاله في المجلس السياسي لحزب الله، بحضور معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية الشيخ عطا الله حمود ورئيس جمعية الاسرى والمحررين أحمد طالب:
جمال سكاف المتحدث باسم الوفد، قال بعد اللقاء :جئنا اليوم في الذكرى ال 45 لاعتقال عميد الاسرى المناضل يحيى سكاف لنلتقي الاخوة في قيادة حزب الله ولنجدد عبر معالي الوزير محمود قماطي عهدنا بقائد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله الامين على الارواح والدماء وهو القائل "نحن قوم لا نترك أسرانا في السجون".
وثانياً عهدنا بمتابعة الطريق لتحرير أكثر من ستة آلاف اسير فلسطيني وعربي يقبعون في سجون الاحتلال.

وكلنا ثقة بأن المقاومة التي حررت كل ارجاء الوطن في العام 2000 وكسرت ارادت المحتل عام 2006 بانها هي من ستحطم قيد السجان وتكسر جبروت المحتل ليتحرر كل اسرانا من براثن العدو الصهيوني.

 الوزير قماطي الذي بدوره رحب بعائلة الاسير المناضل يحيى سكاف حيا صبرها وتاريخها النضالي متوجها بالتحية لانتفاضة الاسرى في سجون الاحتلال والتي بدأوها بالعصيان ضد اجراءات حكومة نتنياهو العنصرية التي تقتل الاطفال والنساء والشيوخ بلا رحمة أمام مرأى ومسمع العالم والأمم المتحدة وشرعة حقوق الانسان.

وتطرق  قماطي  الى ما صرح به وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بأنه ماض في مخططه باتجاه تبني قانون الإعدام للأسرى المتهمين بقتل أو محاولة قتل إسرائيليين.
وتابع قماطي: ما نشهده في الضفة اليوم هو مشهد بطولي من جيل لمارد فلسطيني خرج من قمقمه وكتائب في القدس وجنين ونابلس والحوارة لابطال لا يخشون الموت ولن يناموا على الضيم فسياسة كي الوعي ولت بالنسبة لهم وحل مكانها العين بالعين والدم بالدم مؤكدا أن تحرير الاسرى لا يتم الا بأسر جنود صهاينة لان هذا العدو لا يفهم إلا بلغة القوة  .
وختاماً تطرق قماطي الى استئناف العلاقات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية فقال:
في حال سار التقارب السعودي الإيراني في مساره الطبيعي فيمكن أن يفتح آفاقاً في المنطقة وفي لبنان أيضاً وأنه يزيد اللحمة بين العرب والمسلمين وسيقض مضاجع الصهاينة والمطبعين.

تحية ليحيى سكاف في ذكراه الـ 45 ولمروان واحمد سعدات وابراهيم اغبارية ومحمد جبارين وضياء الفالوجي واخرين اخرين فنحن قوم لا نترك اسرانا في السجون.

العلاقات الاعلامية

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة