المقال السابق

لبنان بدء خلوة النواب المسيحيين برئاسة الراعي بمشاركة ٥٣ نائبًا
04/04/2023

المقال التالي

إقتصاد حمية بحث مشاريع مشتركة مع  البنك الدولي 
04/04/2023
ثقافة و تربية معرض الكتاب المدرسي 2023 في ثانوية المهدي شاهد

نظمت ثانوية المهدي - شاهد، حفل افتتاح معرض الكتاب 2023 برعاية عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" إيهاب حمادة.
حضر الحفل رئيس جمعية المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمديرين، والكادر التربوي وأولياء الأمور ومندوبي دور النشر المشارِكة في المعرض وعدد من الخريجين والتلامذة.
تخلل الحفل كلمة لمدير ثانوية المهدي شاهد الحاج أحمد قصير، تحدّث فيها عن "ضعف ارتباط الناشئة بالكتاب بخاصة الورقي منه، ودور مدارس المهدي في تعزيز هذا الارتباط وتقوية هذه العلاقة، انطلاقاً من منظومة القيم الثقافية التي تعمل على تربية تلامذتها عليها".
 كما كانت كلمة لراعي الحفل النائب الدكتور إيهاب حمادة، شدّد فيها على "أهمية الكتاب في بناء الشخصية السّوية الممهدة لدولة العدل الإلهي"، ونصح التلامذة ب"القراءة والمطالعة بكلّ حواسهم بما يُظهر لهم القيمة الحقيقية لما يقرأون".
كما اعتبر النائب حمادة أن "مجتمعنا هو مجتمع قارئ وبيئتنا هي بيئة معزّزة للمطالعة وإن كنّا لا نزال نحتاج لجهود أكبر لترسيخ هذه القيمة وتطويرها لتصبح عادة مجتمعية ثابتة، مثنيًا على البرامج التي تقوم بها المؤسسة في هذا الإطار".
واختتم الحفل بتوزيع جوائز على الفائزين بالمسابقتين الفنية والثقافية اللتين أقيمتا في وقتٍ سابق بمناسبة العيد السنوي للمؤسسة والخامس عشر من شعبان المبارك.

بعد ذلك قصّ الحاضرون شريط افتتاح المعرض وقاموا بجولة عامة في دور النشر والكتب.
تجدر الإشارة إلى أن نحو 20 دار نشر تشارك في المعرض الذي يمتد على مدار 5 أيام ويستقبل مختلف المدارس والفعاليات.

 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة