المقال السابق

إقليمي مسيرة كبرى بصنعاء بالذكرى السنوية للصرخة بوجه الاستكبار
24/05/2023

المقال التالي

من الصحف  مناورة العبور تصيب قادة الكيان الصهيوني بالذهول 
24/05/2023
لبنان فصائل منظمة التحرير وحركة فتح في عيد التحرير: انتصار تاريخي 

 هنأت قيادة فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان الشعب اللبناني الشقيق بـ"عيد المقاومة والتحرير". 

وتوجهت بالتهنئة في بيان " لـكل مكونات الشعب اللبناني ومرجعياته الرسمية السياسية والعسكرية والأمنية والروحية وأحزابه وجيشه ومقاومته الوطنية والإسلامية الباسلة".

وعبرت عن" فخرها واعتزازها بالانتصار التاريخي الذي حققته المقاومة الوطنية والإسلامية اللبنانية الباسلة، وقياداتها ورجالها وشهدائها وجرحاها، التي لقنت العدو الصهيوني وجيشه المهزوم دروسا في البطولة والتضحية والفداء، وأجبرته على الإنسحاب من جنوب لبنان،  مجرجرا أذيال الخيبة والهزيمة، مسطرة بذلك الإنتصار صفحة تاريخية ناصعة من تاريخ لبنان والأمة العربية والإسلامية".

وأكدت" حق الشعب اللبناني في مقاومة العدو الإسرائيلي وأطماعه التوسعية، واسترجاع كامل حقوقه الوطنية البحرية والبرية وإستعادة ما تبقى من أراضيه المحتلة".

كما أكدت قيادة فصائل المنظمة  " حق شعبنا في  مقاومة الاحتلال الصهيوني، معربة عن " أملها أن يأتي اليوم الذي يحتفل فيه شعبنا الفلسطيني، بيوم النصر والتحرير والعودة والإستقلال الوطني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف."

حركة "فتح"

كما هنأت للمناسبة قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، الشعب اللبناني الشقيق وكافة مرجعياته الرسمية السياسية والعسكرية والأمنية وأحزابه ومرجعياته الدينية، بـ "عيد المقاومة والتحرير" الذي يصادف يوم غد 25 أيار من كل عام، والذي يمثل تاريخ هزيمة واندحار جيش العدو الإسرائيلي عن معظم الأراضي اللبنانية التي احتلت في العامين 1978 و 1982 في الجنوب والبقاع الغربي".

واعربت في بيان عن " فخرها وإعتزاها بهذا اليوم المجيد من تاريخ لبنان المعاصر، الذي سطرت فيه المقاومة الوطنية والإسلامية اللبنانية إنتصارا تاريخيا على جيش الإحتلال الإسرائيلي، ومثل علامة فارقة في تاريخ الصراع مع العدو "الإسرائيلي"، فاتحا حقبة مفعمة بالأمل في تحقيق المزيد من الانتصارات، واستعادة كامل الحقوق المسلوبة والمغتصبة".

وحيت قيادة "فتح" أرواح شهداء المقاومة وكل الشهداء، والجرحى البواسل وقادة المقاومة ومقاوميها الأبطال، آملة أن "يكتمل الإنتصار بإندحار العدو الصهيوني، عما تبقى من الأراضي اللبنانية والعربية المحتلة، وعن أرضنا الفلسطينية المحتلة، وأن تتحقق أماني وتطلعات شعبنا الفلسطيني بالعودة والحرية والإستقلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ".

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة