المقال السابق

خاص خاص: هل يدعو بن سلمان الافرقاء اللبنانيين لطاولة حوار في جدة ؟
19/06/2023

المقال التالي

منوعات الطقس غدا غائم جزئيا والاجواء مهيأة ليلا لامطار خفيفة
19/06/2023
إقليمي جيش الاحتلال: سحب آلياتنا المعطّلة من جنين سيستمرّ لساعات

تمكّن المقاومون من تعطيل ناقلة جند من طراز "بانتير" بعبوة ناسفة 

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هيغري، أن «عملية سحب الآليات العسكرية التي تضرّرت جراء استهدافها بالعبوات الناسفة في جنين سيستمرّ لعدّة ساعات، وسط إجراءات أمنية مكثفة». وزعم هيغري أن العدوان الذي يشنّه جيشه في جنين، منذ فجر اليوم، «تحت السيطرة»، مشيراً إلى أنه «استُدعيت تعزيزات وقوات إضافية للمساعدة في سحب خمس آليات عالقة، على الأقل، بعد تضررها في جنين».

وأتت تصريحات المتحدث بعدما أجرى رئيس هيئة أركان الجيش، هرتسي هليفي، تقييماً للوضع الميداني، بمشاركة قائد المنطقة الوسطى، يهودا فوكس، من أجل «التأكد من توفر كل الموارد اللازمة للقوات في الميدان».
وأعلن هيغري أن «الجيش عزّز قواته في المنطقة، دافعاً بمزيد من الآليات والعناصر للمساعدة في عملية سحب الآليات العالقة وتأمينها»، مضيفاً أن «ناقلة جند من طراز "بانتير" تعطلت جرّاء تعرضها لانفجار عبوة ناسفة زُرعت في الطريق الذي انسحبت منه القوات»، ما أسفر عن «أضرار في إطارات المركبة وتعطلها في نقطة يسيطر عليها (المقاومون) في مخيم اللاجئين». ولفت إلى أن جيشه يحقق في الأمر، ومن ضمن ذلك يفحص ما إذا كان الجزء السفلي من الآلية التي تعطلت مصفحاً أم لا.

ولفت هيغري إلى أنه بعد انفجار العبوة الناسفة مباشرة «بدأ إطلاق النار باتجاه الآلية»، مؤكداً أن «هناك ما بين 5 و7 آليات عسكرية عالقة في جنين، والقوات تعمل على سحبها ويتمّ العمل على إنقاذها بمساعدة مُسيرات هجومية».

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة