المقال السابق

إقليمي حجاج بيت الله الحرام يفدون إلى عرفات لأداء ركن الحج الاعظم
27/06/2023

المقال التالي

إقليمي نداء الامام الخامنئي إلى حجاج بيت الله: الوحدة والروحانية 
27/06/2023
خاص خاص: إنزال المسيرة سالمة يؤشر لتطور سيبراني كبير 

تلفت مصادر مطلعة في حديث لموقع "المحور الاخباري" الى ان الانجاز الذي حققته المقاومة الاسلامية امس بالاسقاط الالكتروني لمسيرة اسرائيلية خرقت الاجواء اللبنانية جنوب مدينة صور، "يؤشر الى تطور كبير لدى المقاومة في مجال الدفاع السيبراني حيث تمثل الاسقاط بعملية تقنية الكترونية، إذ تمت السيطرة على المسيرة من خلال الدخول الى برمجتها التقنية، وبالتالي باتت المسيرة متحكم بها من قبل غرفة عمليات المقاومة، وخرجت عن سيطرة غرفة عمليات العدو شمال فلسطين المحتلة".
وتضيف المصادر ان "السيطرة على تلك الطائرة المتطورة حصل وهي تحلق على علو أميال، وهو ما يكشف عن تقدم تقني كبير لدى المقاومة الاسلامية ستكون له انعكاساته وتأثيراته الكبيرة على المواجهة الامنية مع العدو في المرحلة المقبلة". وتوضح "أن السيطرة على تلك المسيرة سيتيح للمقاومة تحليل تقنياتها والاستفادة منها في خطط مواجهة منظومة التجسس الصهيونية". 
بالمقابل، تشدد المصادر على "ان ما جرى كان له وقع الصدمة على قيادة العدو، التي باتت امام تطور جديد مفاده قدرة المقاومة في لبنان على إسقاط مسيراته المتطورة وحتى لو كانت تحلق على علو شاهق، وهو ما يضرب مشروع العدو التجسسي جوا على بنية المقاومة في لبنان. 
وتذكر المصادر ان "الاستباحة الجوية التجسسية للعدو لسماء لبنان كان قد جرى كبحها منذ سنوات عبر معادلة الاسقاط بصواريخ متطورة، وهي المعادلة التي أطلقها الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بعد الخرق الاسرائيلي بمسيرات "درونز" في حي معوض بالضاحية الجنوبيةلبيروت، ويأتي الانجاز الجديد ليضيف معادلة الدفاع السيبراني الى معادلة الصواريخ المتطورة" .

خاص المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة