المقال السابق

إقتصاد المالية عن تقرير الفاريز اند مارشال: ما تسلمناه مسودة 
27/06/2023

المقال التالي

لبنان  لحود يشيد بإسقاط المقاومة مسيرة اسرائيلية
27/06/2023
منوعات نعم للحياة لا للمخدرات 

نشاط توعوي للهيئة الصحية الإسلامية في الخيام في اليوم العالمي لمكافحة الإدمان على المخدرات
 
 ‎أقامت "الهيئة الصحية الإسلامية"، في الخيام، وبرعاية البلدية، نشاطا توعويا، في مناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإدمان على المخدرات، للتصدي لهذه الآفة الخطرة، في حضور رئيس البلدية عدنان عليان، وأعضاء من المجلس البلدي، رئيسة مركز الهيئة الصحية هديل ناصر ، طاقم الهيئة الصحية من الممرضين والدفاع المدني، مخاتير وفعاليات سياسية وهيئات اجتماعية. 

عليان

‎عليان شدد في كلمة له على ضرورة "مكافحة هذه الظاهرة بتضافر الجهود والمسؤوليات من كل من الدولة والمرجعيات الروحية والأحزاب السياسية والجمعيات الشبابية والمدنية، ولجان حقوق الإنسان وغيرها". 

‎وأكّد أن "أهم الأدوار للنجاح هو للأهل، لضبط وتصويب وتقويم سلوك الأبناء بشكل مستمر. ووجّه رسالة لكل الشباب والأطفال ، "احذروا مغريات التعاطي، والمراهنات والمقامرات، لتفادي الإدمان والاكتئاب والإفلاس والإجرام والضياع"

ناصر

‎وأكدت ناصر من جهتها، سعي المؤسسة الدائم إلى مكافحة الإدمان، ونشر الوعي المجتمعي لنشر ثقافة  مجتمع خال من الآفات، "وبخاصة الشباب لأنهم الأكثر عرضة للذين يتربصون بإلحاق الأذى في بيئتنا ومجتمعنا". 

حسان

‎وشرح الدكتور حسين حسان، رئيس اللجنة الصحية في البلدية، الأضرار المدمرة للإدمان، كالاضرار الجسدية والنفسية والاجتماعية التي تنذر بعواقب مستقبلية وخيمة.. ودق ناقوس الخطر لآفة يتعاطاها طلاب الصفوف الابتدائية. ودعا الى "أوسع حملة للإرشاد والتوعية من خطر الإنزلاق الى هاوية الإدمان". 

شهادة حياة

ومن ثم كانت شهادة حياة  للفنان علي يونس، الذي شرح في مشهدية حقيقية معاناته مع الإدمان مع ما رافقها من وجع وضياع وتفكير بالانتحار،  وآلامه التي ترافقت مع العلاج حتى نهاية السلامة والشفاء. 

‎وفي نهاية الحفل تم افتتاح جدارية من وحي المناسبة، كتب عليها "نعم للحياة ..لا للمخدرات".. رسمها ونفذها الفنان محمد يونس بمشاركة بعض كشفيّات قطاع الإمام الباقر الخيام، واللواتي قُدّمت لهن باقات الورد عربون شكر.. 

‎وانتهى النشاط بسباق لأطفال فرق البلدية الرياضية، وتم توزيع الميداليات للفائزين منهم.. والورود للكشفيات المشاركات في رسم.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة