المقال السابق

حزب الله رعب لدى العدو: ملثمون على السياج بلباسهم العسكري 
24/07/2023

المقال التالي

منوعات طقس الثلاثاء قليل الغيوم والحرارة تبقى فوق معدلاتها الموسمية
24/07/2023
إقتصاد نداء لعبد الله بعد تسمّم جماعي لمغتربين لبنانيين في أحد المطاعم

كشف رئيس لجنة الصحة النيابية، النائب بلال عبد الله، عن تسمّم غذائي «جماعي» لمغتربين لبنانيين من بلدة الجية قادمين من أستراليا «في أحد المطاعم اللبنانية في منطقة سياحية»، مشيراً إلى أنّه تواصل مع وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة.

وناشد عبد الله، عبر «تويتر»، أصحاب المطاعم الحفاظ على «أهلنا وصحتهم، وعلى سمعتكم ومستوى السياحة في لبنان».

بدورها، دعت بلدية الجية وزارة الصحة وأجهزة الرقابة المعنية بسلامة الغذاء إلى «التحرّك السريع ومتابعة موضوع سلامة المواطنين على جميع الأراضي اللبنانية، لا سيّما في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والانعكاسات السلبية والخطيرة لانقطاع الكهرباء عن تشغيل البرادات المخصصة لحفظ الأطعمة واللحوم»، مبديةً، في بيان، أسفها «لما تعرّض له عدد من أبناء البلدة، المغتربين في أوستراليا والمقيمين، خلال رحلة لهم، من تسمّم بفعل تناولهم الطعام في أحد المطاعم خارج منطقة إقليم الخروب والجبل، وفي منطقة سياحية مهمة».

ودعت إلى «التعاطي بجدية مع هذه القضية من قبل جميع أجهزة الدولة، نظراً لتداعياتها الخطيرة على سلامة المواطنين جميعاً، وعلى السياحة والاقتصاد اللبناني». وأشارت إلى أنّها «كلّفت موظفة متخصّصة بسلامة الغذاء، منذ سنوات، ومهمتها التدقيق والمراقبة الدورية خلال جولاتها في المؤسسات العاملة ضمن النطاق البلدي في الجية»، 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة