المقال السابق

إقتصاد بيرم بحث مع وفد اقتصادي ايراني إقامة معرض في لبنان
18/08/2023

المقال التالي

إقتصاد وزارة الطاقة: لا استدامة في تنفيذ خطة الكهرباء دون استيراد الفيول
18/08/2023
ثقافة و تربية  لجنة أساتذة المسائي سلمت اليونيسف كتابا بمطالبها 

 أعلنت لجنة أساتذة المسائي في بيان، أن وفدا من اللجنة زار ممثلة اليونيسف في بيروت ايتي هيغنز، وسلمها كتابا شكر "السعي المتواصل لتطبيق شرعة حقوق الانسان وهي حق التعليم لكل طفل"، سائلا: "هل يمكن أن يكون تأمين حقوق الطلاب في التعليم على حساب الأستاذ، بعدم تأمين أبسط مقومات عيشه والتي هي في نفس الوقت حق من حقوق الإنسان؟". 

وقال: "لقد تعهدتهم لنا أمام الاعلام بعد الاعتصام الأخير الذي نفذناه امام مقركم في كانون الثاني، بأنكم ستتكفلون بمطالب أساتذة الدوام المسائي وستعملون جاهدين على التحسين من أوضاعه، لكننا فعليا لم نحصل على شيء: لا بدل نقل يوميا علما انه سيُعطى للدوام الصباحي، ولا اجر حصة منصفا، وتم إلغاء الحوافز التي وُعدنا بها ولا ضمان إجتماعيا. والسؤال الأهم لماذا هناك تمييز فأنتم تدفعون بدل نقل للمدرسة الصيفية يبلغ 7 دولارات عن كل يوم ولا نحصل عليه في التعليم الفعلي؟".

أضاف: "لا يمكن للأستاذ أن يؤمن أبسط حقوقه بأجر زهيد يبلغ 2،5 دولارات للحصة، ومتوسط رواتبنا الشهرية ١٠٠ دولار، علما أن أساتذة الدوام المسائي يتمتعون بمؤهلات وخبرات علمية وعملية عالية. كل القطاعات في لبنان أصبحت بالدولار الأميركي، وهناك عشرات الحالات تردنا من الأساتذة يوميا يتحدثون فيها عن عدم قدرتهم على تأمين أبسط حقوقهم واحتياجاتهم". 

وأمل "احتساب اجر الساعة أقله 6 دولارات عن أيار وحزيران وتموز خاصة بعد حرماننا من الحوافز وبدل النقل وهو فعليا نصف ما كان يدفع منذ اطلاق التعليم المسائي في لبنان، وأن يعاد النظر في كل ما يتعلق بنا للعام الدراسي المقبل لجهة تحسين أوضاعنا من تأمين بدل نقل وضمان وأجر ساعة منصف".

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة