المقال السابق

منوعات لبنان: درجات الحرارة المرتفعة تستمر حتى السبت
06/09/2023

المقال التالي

دولي غوتيريش: المناخ ينفجر بوتيرة أسرع من قدرتنا 
06/09/2023
حزب الله مسيرات حاشدة بأربعينية الإمام الحسين الى مقام السيدة خولة في بعلبك

 أحيا حزب الله ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في مقام ابنته السيدة خولة عليها السلام في بعلبك، بمشاركة عشرات الآلاف من محبيه، يتقدمهم رئيس الهيئة الشرعية الشيخ محمد يزبك، المعاون السياسي للأمين العام للحزب حسين الموسوي، رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن، والنائبين علي المقداد إيهاب حمادة، الوزير السابق الدكتور حمد حسن، مسؤول منطقة البقاع حسين النمر، رؤساء بلديات واتحادات بلدية وفاعليات دينية وسياسية واجتماعية.

وقد استقبلت بعلبك منذ ليل أمس سلاسل بشرية قصدت مقام السيدة خولة، وانتشرت "المضائف" على امتداد الطريق المؤدية إلى المقام من الجهتين الجنوبية والشمالية لاستقبال "المشاية" الذين أصروا على المشاركة في الإحياء سيرا على الأقدام، تأسيا بموكب "السبايا".

ونظمت "الهيئة الصحية الإسلامية" بالاشتراك مع مستشفى دار الأمل الجامعي حملة للتبرع بالدم تحت شعار: "عطاء الدم".

ومن دوار بلدة دورس انطلقت صباحا مسيرة "موكب الأحزان" يتقدمها طلاب "حوزة الإمام المنتظر"، "كشافة الإمام المهدي"، "فتيات جنود الحوراء" من الهيئات النسائية اللواتي رفعن شعار "لبيك يا زينب"، التعبئة التربوية، مؤسسة جهاد البناء الإنمائية، مؤسسة الشهيد، لجنة إمداد الإمام الخميني،  لبسة الأكفان، وفود من قطاعات الحزب ومؤسساته، مشهديات مستوحاة من المناسبة الأليمة، ومشاركين من مختلف المناطق اللبنانية غصت بهم قاعات وباحات المقام والطرقات المحيطة به.

وأشار مسؤول قسم الإعلام في البقاع مالك ياغي إلى أن "إحياء شعيرة أربعينية الإمام الحسين تعم كل أنحاء العالم، وستبقى كربلاء مدرسة ومنارة للمجاهدين والأحرار وللمتمسكين بنهجه القويم،  وللسالكين على طريق الحق والعدل في مواجهة الباطل والظلم".

وتلا القارئ الدولي الشيخ محمد نبيل أمهز آيات من الذكر الحكيم، وزيارة الإمام الحسين عليه السلام .

وتلا السيرة الحسينية الشيخ طلال المسمار، وقال: "ها نحن نختتم موسم الأحزان، إلا أن الألم لن يفارقنا على الإمام الحسين وعلى آله وأصحابه وما جرى عليهم في كربلاء وبعدها، وإن شاء الله نبلغ الفتح وننال الأجر بهذا التأييد الذي نعلنه دائما لأبي عبد الله الحسين وللأطهار الطيبين من آل النبي الأكرم".

وترافق مع إحياء ذكرى الأربعين، أنشطة محلية بيئية وتوعوية لناشطين، أبرزها: تنظيم أفواج الخدمة المجتمعية في مفوضية البقاع لكشافة الإمام المهدي حملة بيئية، تحت شعار "خدام الحسين" حيث انتشر الناشطون والناشطات منذ الصباح الباكر في محيط مقام السيدة خولة وعلى امتداد الشوارع المحيطة بالمكان، ووزعوا منشورات التوعية لإرشاد الزوار وخدمتهم، واختتموا نشاطهم بحملة نظافة واسعة وشاملة بالإشتراك مع الزوار.

كما أطلق تجمع "باقون" على حملته تسمية "على طريق الحسين" للحفاظ على النظافة وسلامة البيئة، تمثلت بتوزيع حوالي ألف حاوية لفرز النفايات، على الطريق الدولية الممتدة من مفرق بلدة سرعين إلى مقام السيدة خولة في بعلبك، شارك فيها 400 متطوع ومتطوعة".

وأشار منسق التجمع ركان الضيقة إلى أن "الهدف من الحملة الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة فرز النفايات من المصدر، وسوف تخصص عائدات بيع المواد القابلة لإعادة التدوير على دور الأيتام ودور العجزة في المنطقة".

 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة