المقال السابق

دولي تونس: 69 مرشّحاً للرئاسة قدّموا ملفاتهم إلى هيئة الانتخابات
09/08/2019

المقال التالي

منوعات إضراب مفتوح لعمال معمل النفايات في صيدا وبدء تكدسها في الشوارع
09/08/2019
لبنان وفاة حاجين لبنانيين في الديار المقدسة 

أفادت الانباء عن وفاة الحاجّين اللبنانيين علي أحمد الهُقّ ابن بلدة الكواخ الهرمل وأحمد لاغا ابن بلدة السفيرة –الضنية في الديار المقدسة أثناء أداء مناسك الحج .
بعد ظهر أمس،سلّم الحاج علي الهُقّ الروح وهو يطوف حول الكعبة المشرّفة، وبحسب ما قال شقيقه المختار مهدي  "تلقّيت اتصالاً عند الساعة الثانية والربع من بعد الظهر اطّلعت خلاله على وفاة الحاج علي، على الرغم من أن وضعه الصحي جيد ولا يعاني من أي مرض، لكن شاء الله أن يفارق الحياة في أقدس مكان على الأرض عند الكعبة المشرفة ونِعم حسن الختام". وأضاف: "من لبنان توجه شقيقي لأداء فريضة الحجّ مع أصدقاء له في إحدى الحملات، كان سعيداً جداً أنه سيؤدي الركن الخامس من أركان الإسلام، فهو إنسان مؤمن وتقي".
عن عمر 60 سنة رحل الحاج علي، الوالد لأربعة شباب وفتاتين، ولفت المختار: "كان موظفاً في شركة قبل أن يُحال إلى التقاعد، أمضى حياته بين العمل والعبادة وبناء أسرة كريمة، أحبّ أن يكلّل حياته بأداء فريضة الحجّ، فكان له ما أراد، وها نحن ننتظر إتمام إجراءات إعادة جثمانه إلى لبنان ليُدفن في بلدته الكواخ".

حاجٌّ آخر كُتب له أن يفارق الحياة أثناء أداء فريضة الحجّ، فابن بلدة السفيرة أحمد لاغا قاوم مرضه وأصر على أن يحقق حلمه، وعلى الرغم من إصابته بنوبة قلبية قبل أن يغادر لبنان إلى الديارالمقدسة ونصيحة الأطباء له بالبقاء في وطنه، إلا أن ذلك لم يثنِهِ عن الذهاب. وبحسب ما قال قريبه أمين لاغا  "ما إن وصل إلى جدة برفقة زوجته وأحرم في الميقات ، حتى أصيب بنوبة قلبية سلّم على إثرها الروح ".

النهار

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة