المقال السابق

حزب الله الشيخ دعموش: حزب الله في قلب المعركة 
30/10/2023

المقال التالي

حزب الله إسقاط طائرة مسيّرة للعدو بصاروخ ارض جو 
29/10/2023
خاص خاص: حادثة الفرديس أسوأ بكثير من حادثة شويا 

كشفت مصادر مطلعة لـ"المحور الاخباري" أن محازبين تابعين للحزب الاشتراكي اعترضوا قبل نحو اسبوع سيارات إسعاف في بلدة الفرديس قضاء حاصبيا، كانت متجهة الى منطقة حرجية لسحب جثامين شهداء وإسعاف جرحى مقاومين بعد استهدافهم بغارة لطيران العدو الحربي في تلك المنطقة، وبحسب المصادر "بقي الجرحى ينزفون لساعات قبل ان يدخل الصليب الاحمر الى المنطقة لسحب من بقي منهم على قيد الحياة" . 
واعتبرت المصادر "ان ما جرى مستغرب جدا وهو أسوأ مما جرى من اعتراض لآلية عسكرية تابعة للمقاومة في بلدة شويا قبل اكثر من عام عندما كانت في طريق عودتها بعدما هاجمت بالصواريخ مواقع للاحتلال في مزارع شبعا ضمن معادلة تثبيت الردع". 
ونفت المصادر "المزاعم التي أطلقها النائب الاشتراكي وائل ابو فاعور امس من برنامج سياسي على قناة الجديد، والتي قال فيها ان فصائل فلسطينية أطلقت صواريخ من بين المنازل في بلدة الفرديس". 
ورأت المصادر المطلعة "ان تصرفات الحزب الاشتراكي ميدانيا تناقض التصريحات العلنية للنائب السابق وليد جنبلاط عن الوقوف الى جانب المقاومة وتصريحاته عن إعداد مناطق الجبل لإستقبال نازحين من الجنوب"، مشيرة الى ما جرى نشره مؤخرا عن "الاسعار الخيالية لبدل ايجار الشقق والمنازل في المناطق الجنبلاطية" . 
وحذرت المصادر من "ان التصرفات الحزبية الطائشة في بعض قرى قضاء حاصبيا تذكر بمرحلة "الحزام الامني" الذي كان قائما إبان الاحتلال الصهيوني للبنان والذي سقط الى غير رجعة يوم التحرير في 25ايار عام 2000.

وأكدت المصادر "ان المقاومة هي احرص جهة على سلامة المدنيين لكنها لن تقبل باحزمة امنية مقنعة تحد من حرية عملها  في أداء واجبها بمواجهة الاحتلال وحماية لبنان من اعتداءاته وتهديداته" . 
 


 


 

خاص المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة