المقال السابق

لبنان الحسن من الديمان : ..المعلومات لا تستهدف أية طائفة 
12/08/2019

المقال التالي

دولي إلغاء جميع رحلات مطار هونغ كونغ مع دخول آلاف المتظاهرين اليه
12/08/2019
دولي بعد معارك عدن.. بن زايد في السعودية 

 بعد المعارك التي جرت في عدن وانتهت بسيطرة المليشيات الموالية للامارات وطرد المليشيات السعودية، استقبل  الملك سلمان بن عبد العزيز ، اليوم في قصر منى في مكة المكرمة، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، في حضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، ومستشار الأمن القومي الاماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وشخصيات من الدولتين.

وذكرت وكالة أنباء الامارات "وام"، أن العاهل السعودي أكد "عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين، والتي تزداد قوة وتميزا في ظل الحرص المشترك على تطويرها وتوسيع آفاقها".

وتناول البحث، بحسب وكالة أنباء الامارات، "العلاقات الأخوية المتينة والراسخة بين البلدين، وعددا من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، و"آخر تطورات الأوضاع والمستجدات التي تشهدها المنطقة والتحديات التي تواجهها".

وأكد بن زايد أن "المملكة العربية السعودية الشقيقة، هي الركيزة الأساسية لأمن المنطقة واستقرارها وصمام أمانها في مواجهة المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها، لما تمثله المملكة من ثقل وتأثير كبيرين على الساحتين الإقليمية والدولية".

كما أكد أن العلاقات بين الإمارات والسعودية "كانت ولا تزال وستظل  علاقات متينة وصلبة".

وأضاف: "سيظل التحالف العربي إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وكل ما يحقق مصالحه في حاضره ومستقبله".

وأكد التوافق بين البلدين "على المطالبة الفورية للأطراف اليمنية المتنازعة بتغليب لغة الحوار والعقل ومصلحة اليمن"،

ودعا بن زايد "الأطراف اليمنية المتنازعة(في عدن )الى اغتنام الفرصة التي تتيحها هذه الدعوة الكريمة للحوار، والتعامل الإيجابي معها من أجل توافق يعلي مصلحة اليمن العليا". 

وكالات

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة