المقال السابق

إقليمي دفعة جديدة من الصواريخ والمسيرات اليمنية تصيب أهدافا في إيلات 
09/11/2023

المقال التالي

حزب الله الصواريخ المضادة للسفن ترعب البحرية الأميركية في المتوسط 
09/11/2023
إقليمي 7 شهداء جرّاء اقتحام قوات الاحتلال لمخيّم جنين

استُشهد سبعة فلسطينيين، وأصيب 13 آخرون، اثنان منهم بحالة الخطر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها مدينة جنين ومخيّمها، للمرة الثانية منذ صباح اليوم الخميس.

وأعلن مدير مستشفى الرازي في جنين، فواز حماد، عن استشهاد الشاب أيهم محمد العامر (23 عاماً) من مخيم جنين، وهو شقيق الشهيد أيسر العامر.

وفي وقت لاحق، أعلنت مصادر طبية، عن استشهاد ستة مواطنين آخرين، متأثرين بجروحهم الحرجة، بعد أن استهدفتهم طائرة مسيّرة في مخيّم جنين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية قد اقتحمت المخيم من عدة محاور، واعتلى قناصتها أسطح عدد من البنايات المطلة على المخيم، فيما دمرت الجرافة الشوارع والبنية التحتية في المخيم ومحيطه.

وقالت وكالة «وفا» إن مواجهات عنيفة قد اندلعت في المكان، وأسفرت حتى اللحظة عن استشهاد ستة مواطنين، وإصابة ستة آخرين على الأقل، بينهم مسعف بالرصاص الحي.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال حاصرت مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين ومحيطه، واطلقت النار على كل شيء يتحرك، بما في ذلك مركبات الإسعاف.

من جهتها، أشارت جمعية الهلال الأحمر إلى أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف في جنين وأصابت أحد ضباطها برصاصة في الظهر، وأنها منعت الطواقم الطبية من الدخول إلى المخيم للوصول إلى المصابين.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة