المقال السابق

إقليمي حمدان: لا تبادل للأسرى العسكريين قبل وقف العدوان ورفع الحصار عن عزة
29/11/2023

المقال التالي

لبنان مجلس الوزراء أرجأ بند إعادة تنظيم المصارف
29/11/2023
حزب الله  28 رسالة من أمريكا والدول الغربية الى الحزب ترجوه ضبط النفس

امير عبد اللهيان: 28 رسالة من أمريكا والدول الغربية الى حزب الله ترجوه ضبط النفس

كشف وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان "ان حزب الله تلقى منذ بداية معركة طوفان الاقصى 28 رسالة من أمريكا والدول الغربية ترجوه ضبط النفس"، وعدم الانخراط في المعركة في جنوب لبنان اسنادا للمقاومة  في قطاع غزة .
ولفت وزير الخارجية الايراني في مقابلة مع قناة "الجزيرة" القطرية الى ان أمريكا بذلت الكثير من الجهود في عام 2006 والتطورات التي تلته فيما يتعلق بلبنان، أولا وقبل كل شيء لتدمير حزب الله في لبنان والقضاء عليه ومن ثم نزع سلاحه، الا ان أي من هذه الأحلام لم تتحقق بل اصبح اليوم حزب الله من أقوى قوى المقاومة في المنطقة.

وقال هناك مجموعات تسمى المقاومة في المنطقة كأمر واقعي ولكن يجب معرفة اسباب تأسيسها ونشأتها. واليوم، يعد حزب الله جماعة مقاومة كبيرة ومؤثرة في لبنان، ولكن ما الذي أدى الى تأسيس حزب الله؟ اليست الاعتداءات الصهيونية على الاراضي اللبنانية هي من دفعت اللبنانيين الى تأسيس مقاومتهم باسم حزب الله للدفاع عن ارضهم وامنهم ومن ثم توسعت اعمالها للدفاع عن امن المنطقة ومكافحة الارهاب الصهيوني والداعشي وبالتالي ادى الامر الى ارساء الامن في لبنان والمنطقة بشكل اكبر. واما العراق فقد خضع لاحتلال الجيش الأمريكي منذ عام 2003 حتى عام 2011، و بعد ذلك ظهر تنظيم داعش في العراق الذي أنشأته أمريكا بحسب ما صرحت به السيدة هيلاري كلينتون، حينها شكل الشباب بشكل عفوي مجموعات للدفاع عن أرضهم ضد الإرهاب. وبالمثل، تم تعبئتهم في سوريا لمحاربة تنظيم داعش، وايضا في اليمن للدفاع عن ارضهم .وفي الاسابيع الستة الماضية ، قامت هذه الجماعات بواجبها في الدفاع عن فلسطين والتي هي جزء من الأمة العربية الإسلامية ، وهذا ما قامت به حماس عندما بدأت عملية طوفان الاقصى لمواجهة استبداد الاحتلال .فهذه الجماعات مستقلة تتخذ قراراتها وتتصرف من تلقاء نفسها.وإن الجماعات التي تحركت ضد المصالح الأمريكية في العراق وسوريا ،فقد اتخذت قراراتها وتصرفت بناء على مصلحة بلادها وأمن المنطقة والدفاع عن الأمة العربية الإسلامية. وقد أرسل لنا الجانب الأميركي رسائل في هذا الشأن في الأيام الماضية، وقد ذكرنا بوضوح أن إيران ليس لديها أي مجموعة تمثيلية في المنطقة.

قناة الجزيرة القطرية

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة