المقال السابق

إقليمي طهران: اليمنيون مستقلون بإجراءاتهم في البحر الاحمر 
19/12/2023

المقال التالي

من الصحف  شركات النقل العالمية تسارع إلى التخلي عن كيان الاحتلال 
19/12/2023
رياضة حكّام الدوري يتدرّبون على الـ VAR

زار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، السيد هاشم حيدر، فندق رامادا حيث اطّلع على سير العمل في الدورة التدريبية التي يقيمها الاتحاد لحكامه ضمن المرحلة الثانية من بروتوكول تطبيق فيديو الحكم المساعد (VAR) في الدوري اللبناني لكرة القدم. ورافق حيدر في زيارته رئيس لجنة الحكام محمود الربعة وعضوا اللجنة: طلعت نجم ومحمد المولى.ويشارك في الدورة 25 حكماً سيشكلون الدفعة الأولى من الحكام اللبنانيين الذين سيحصلون على رخصة حكم VAR وسيقودون مباريات المرحلة السداسية الثانية أو الثالثة وفقاً لما ستؤول إليه الأمور على صعيد منح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لبنان الإذن بتطبيق نظام الـ VAR في الدوري اللبناني. وسيكون هناك دفعة ثانية من الحكام سيخضعون لدورات مماثلة للحصول على رخصة الـ VAR، على أن تبدأ هذه المرحلة بعد انتهاء الموسم الحالي وقبل انطلاق الموسم المقبل 2024-2025.

ويشرف على الدورة التدريبية الحالية مهندسون من شركة VOGO الفرنسية، يرأسهم الفرنسي دانييل ديديس، التي من المفترض أن تزوّد الاتحاد اللبناني بالأجهزة إلى جانب مهندسين من شركة Talent Sports، بإشراف رئيس الشركة الدكتور عمر المصري، التي ستقدّم الخدمات التشغيلية والتقنية للاتحاد اللبناني.
واستمع رئيس الاتحاد إلى شرح من المهندسين لطبيعة العمل والمراحل التي يتم إنجازها، كما تابع تطبيقاً من قبل بعض الحكام على الأجهزة عبر استعراض حالات تحكيمية وعرضها من خلال الـ VAR واتخاذ القرارات الصحيحة بشأنها.
وتسبق الدورة التدريبية الحالية دورة أخرى ستنطلق في 22 كانون الأول لمدة عشرة أيام بإشراف الفيفا، الذي عيّن المحاضر المصري تامر درّي كي يحاضر بالحكام اللبنانيين لإنجاز الساعات المطلوبة من كل حكم استيفاؤها على صعيد المعايشة والمحاكاة مع أجهزة الـ VAR وطريقة تطبيق النظام.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة