المقال السابق

دولي ماليزيا تمنع شركة شحن إسرائيلية من دخول موانئها
20/12/2023

المقال التالي

إقليمي هنية وصل إلى القاهرة
20/12/2023
ثقافة و تربية العرض الافتتاحي لفيلم قائد الفرقة 31 في بلدية الغبيري

أقامت الجمعية اللبنانية للفنون - رسالات العرض الافتتاحي للفيلم السينمائي "قائد الفرقة 31"،  برعاية رئيس كتلة الوفاء النائب محمد رعد ، في المركز الثقافي لبلدية الغبيري، في حضور فاعليات سياسية وإعلامية.

بداية، تحدث المشرف العام على الجمعية الشيخ علي ضاهر وأعلن إطلاق عروض الفيلم في لبنان، مشيرا الى ان " العمل هو واحد من أيقونات السينما الإيرانية التي عودتنا على الجمال والإبداع في مختلف المجالات الإنتاجية".

ثم تحدث واعتبر أن "الفن هو إضفاء مسحة من الروح على الواقع، وجمالية هذا الواقع تظهرها شفافية الروح التي يتعاطى بها الفنان مع الحدث الذي يتصدى له"، وقال:"عندما يصل الإنسان في جهاده إلى مستوى التماهي مع القضية التي يتصل بها ويصبح مصداقا ومرآة لتلك القضية بنقائها وصفائها،حينئذ يتخذه الله شهيدا".

بعد ذلك تم عرض الفيلم، وهو للمخرج هادي حجازي فر، من فئة السيرة الذاتية والدراما، يحكي "قصصا قصيرة عدة مترابطة من حياة القائد مهدي باكري، من الزواج والحياة الاجتماعية إلى التواجد في الميدان،ولا يغيب عن أحداثه القرارات القيادية الاستثنائية التي اتخذت خلال الحرب، وكيفية المواءمة ما بين حياة المجاهد العائلية والعسكرية".

اشارة الى ان عروض الفيلم تنطلق ابتداء من 21 الحالي على مسرح رسالات - المركز الثقافي للبلدية.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة