المقال السابق

لبنان  ميقاتي من بكركي: هناك من طلب من وزير الدفاع تغيير موقفه
22/12/2023

المقال التالي

حزب الله المقاومة تستهدف بهجومين ثكنة شوميرا ومحيطها 
22/12/2023
لبنان  لقاء الأحزاب: تحية للمقاومة في غزة ولبنان والعراق واليمن

عقدت هيئة تنسيق لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية اجتماعها الدوري،  في مقر حركة الناصريين المستقلين-المرابطون، بحضور أمين الهيئة القيادية للحركة العميد مصطفى حمدان، ناقشت خلاله الأوضاع في فلسطين والمنطقة، إضافة إلى الوضع الداخلي اللبناني، وأصدرت البيان التالي:
أولاً: تؤكد هيئة التنسيق على موقفها الثابت في دعم القضية الفلسطينية، وتتوجه بتحية الإكبار والإجلال من الشعب الفلسطيني المجاهد والصابر، ومقاومته الباسلة، على صمودهم الأسطوري في مواجهة آلة الحرب الأميركية الصهيونية الغربية، والتي فاقت بوحشيتها وهمجيتها كل تصور.
وترى هيئة التنسيق أن الانحياز الأميركي والغربي لصالح كيان العدو، هو الذي دفع هذا الكيان إلى ارتكاب المجازر المهولة بحق المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، وبالتالي فإن الولايات المتحدة، ومن يدور في فلكها، تتحمل المسؤولية الكاملة عن دماء الشهداء الأبرياء، وعن الدمار الذي لحق بقطاع غزة.
أما المقاومة، فلها تُرفع القبّعات والتحيات، لأنها وقفت بكل شموخ وإباء في مواجهة أعتى قوة عسكرية في المنطقة، ومنعته من تحقيق أهدافه وكبّدته خسائر فادحة، ستبقى تؤرقه لعقود من الزمن، ولن يخرج منها إلا عند مغادرته أرض فلسطين المقدسة، وإلى أبد الآبدين.
ثانياً: تتوجه هيئة التنسيق بالتحية والتقدير من أبطال المقاومة في لبنان، بمختلف فصائلها، الذين يتصدون للإعتداءات الإسرائيلية، بكل شجاعة ومسؤولية، ويمنعونه من استباحة أرضنا وشعبنا.
وتبارك الهيئة لعوائل الشهداء بارتقاء أعزائهم إلى مرتبة الشهادة والشرف، متمنية للجرحى الشفاء العاجل.
ثالثاً: تشيد هيئة التنسيق بالموقف اليمني المشرف والبطولي، والذي شكل علامة فارقة في دعم القضية الفلسطينية، حيث اقترن القول بالفعل، من خلال العمل على ضرب المصالح الاسرائيلية، حتى وقف العدوان عن الشعب الفلسطيني.
رابعاً: تعبّر هيئة التنسيق عن اعتزازها بالمقاومة الشريفة في العراق، التي تسدد الضربات للمحتل الأميركي، المسؤول الأول عن كل مآسي منطقتنا وشعوبها المقهورة.

 خامساً: مع تقديرها الكبير للمواقف الشعبية والعربية والدولية الداعمة للشعب الفلسطيني، والمنددة بالهمجية الاسرائيلية، فإن هيئة التنسيق تطالب المجتمع الدولي، ومنظمات حقوق الإنسان والمحاكم الجنائية الدولية، بالعمل السريع على الوقف الفوري للعدوان، ووضع حد للغطرسة الصهيونية، التي ضربت بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق المتعلقة بحقوق الإنسان، وارتكبت أبشع المجازر بحق الشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم.

 وتؤكد هيئة التنسيق أن الحل السياسي، الذي يجري الحديث عنه من خلال المفاوضات، لا يمكن أن يتحقق بدون الرجوع إلى المقاومة الفلسطينية، التي تدافع عن شعبها للوصول إلى حقوقه الشرعية والعادلة.
سادساً: تتوجه هيئة التنسيق إلى المسؤولين في الحكومة اللبنانية، للمبادرة إلى إيلاء الوضع المعيشي الأهمية القصوى، لأن غالبية الشعب اللبناني أصبحت تعاني من الفقر، وعدم القدرة على تأمين احتياجاتها المعيشية البديهية والبسيطة.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة