المقال السابق

حزب الله استهداف تجمع لجنود العدو بمستعمرة المنارة 
07/01/2024

المقال التالي

حزب الله إرشادات للاهالي حول اقترابهم من الاماكن المستهدفة بالغارات الصهيونية 
06/01/2024
ميديا استشهاد حمزة نجل الصحافي الدحدوح بقصف إسرائيلي غرب خان يونس

استشهد الصحفي حمزة نجل مراسل قناة "الجزيرة" القطرية وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما استشهد إلى جانبه الصحفي مصطفى ثريا جراء صاروخ من طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدف السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوبي غربي قطاع غزة.

وأوضح شهود أن القصف الإسرائيلي استهدف حمزة مع مجموعة من الصحفيين خلال عمله ضمن طاقم الجزيرة في تلك المنطقة، التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع.


وسبق أن استشهد عدد من أفراد عائلة  وائل الدحدوح -بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده- في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط القطاع.

"جرائم متواصلة"
من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا "جريمة حرب متعمدة تستهدف إرهاب وثني الصحفيين عن نقل الحقيقة"، وطالبت الحركة -في بيان- المؤسسات الحقوقية الدولية بتوثيق هذه الجرائم لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم أن استشهاد الصحفيين حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 109 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.
 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة