المقال السابق

حزب الله مسيرتان هجوميتان تضربان منظومة القبة الحديدية بمستوطنة كفربلوم 
25/01/2024

المقال التالي

حزب الله المقاومة الإسلامية تستهدف ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏ موقع ‏بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية 
25/01/2024
خاص المحور الاخباري  : إحتفالات وبهجة بالمولد المبارك للامام علي بن ابي طالب عليه السلام 

يحتفل المسلمون اليوم، وخصوصا شيعة اهل البيت عليهم السلام، بذكرى ولادة اميرالمؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام،في 13رجب الاصب. وعمت الاحتفالات البلدان الاسلامية، وتوافد الزوار الى مراقد الاطهار من آل البيت والائمة عليهم السلام في العراق وايران وسوريا، لاسيما الى المرقد الشريف للائمام علي عليه السلام في النجف الاشرف. وإزدانت المراقد الشريفة بالزينة ابتهاجا بهذا المولد المبارك .  
كذلك احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على طريقتهم من خلال التغريدات التي تعبر عن الحب والطاعة والانقياد  لهذا الامام العظيم .  
وقالت المغردة "فاطمة"، "الحَمْدُلله الّذي أعزّني حِينَ خلقنِي مِن شيعة عليِّ.
وتنقل المغردة "زهراء" قولا لأمير المؤمنين: "إنّ المجاهدين قد باعوا أرواحهم واشتروا الجنة". 
وغردت "هلا" قولا لرسول الله (ص) : "لو اجتمع الناس على حب #علي_بن_أبي_طالب لما خلق الله النار".

وزير الثقافة اللبناني محمد وسام المرتضى، غرد بمناسبة ذكرى ولادة الامام علي عليه السلام على منصة (إكس) قائلا : أمير المؤمنين #الإمام_علي_بن_أبي_طالب عليه السلام، لا تقف ذكرى مولده عند طيب النسب وكريم الحسب، بل تتعداهما إلى نهج الفضائل التي عاشها الإمام واستشهد من أجلها.
الإيمان والبطولة والصدق، والبلاغة والحكمة، وهذا الجلبابُ الواسع من القيم النورانية الساطعة، جعلت كلها من حياته مدرسةً للحق. 
وإذا كان مصيبًا في قوله: "نَفَسُ المرء خُطاه إلى أجَلَه"، فإن أنفاسَه عليه السلام، ستظل تجري في صدور أبناء آدم من جيل إلى جيل حتى ينقطع نفسُ الزمان.


 

المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة