المقال السابق

إقليمي الخارجية العراقية: الاتفاق على بدء الخفض التدريجي للقوات الاميركية
25/01/2024

المقال التالي

إقليمي للمرة الثانية ..مسيرات عراقية تضرب ميناء اسدود الصهيوني 
25/01/2024
إقليمي السيد الحوثي: معركتنا في البحر مستمرة لإسناد الشعب الفلسطيني

السيد الحوثي : شعبنا اليمني لن يترك غزة لوحدها ومعركتنا في البحر لإسناد الشعب الفلسطيني

أكد قائد حركة "انصارالله" اليمنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن الشعب اليمني لن يترك غزة لوحدها ولن يبقى الناس في البيوت يتجاهلون ما يجري؛ بل سيستمر الخروج الجماهيري، مؤكدا أن معركتنا في البحر الأحمر وخليج عدن هي لإسناد الشعب الفلسطيني.
وفي كلمة له حول آخر التطورات والمستجدات، الخميس، أوضح السيد الحوثي أن شعبنا اليمني المسلم العزيز قدّم نموذجاً بتحركه الشامل على كل المستويات، ومن خلال خروجه الجماهيري الأسبوعي في ميدان السبعين بصنعاء وكل المحافظات .

التحرك الجماهيري مسؤولية مقدّسة

السيد الحوثي أكد أن التحرك الجماهيري له أهميته الكبيرة جدا للمطالبة بوقف العدوان على غزة وإنهاء الإجرام بحق الشعب الفلسطيني، لافتا إلى ضرورة أن تستمر المظاهرات حتى في الدول الغربية في أوروبا وفي أمريكا وفي غيرها، وأن يستمر نشاط الجاليات العربية والإسلامية.

وقال : "يجب أن يكون هناك تحرك واسع ومتصاعد أكثر فأكثر في الضغط لوقف الإجرام الفظيع والشنيع ضد الشعب الفلسطيني، وأن يكون هناك نشاط مكثّف على المستوى الإعلامي لإظهار مظلومية الشعب الفلسطيني، وأن يستمر الحث والشرح لأهمية مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وما يترتب عليها.

وأضاف أن التحرك الجماهيري مسؤولية مقدّسة والتحرك فيه يعتبر جهادا في سبيل الله سبحانه وتعالى، فيما التخاذل عن التحرك الجماهيري وزر كبير وأمر خطير جدا، مشيرا إلى أنه من المهم امتلاك خلفية ثقافية وتاريخية عن الصراع مع العدو الصهيوني والدور الخطير للوبي اليهودي الصهيوني.

وتابع: "من المهم التوعية بخطورة التقصير والتفريط والتبعات المترتبة على سكوت الشعوب وتخاذلها أمام ما يحدث في غزة"، منوها بأن الشعوب التي تعاني من الكبت الشديد من أنظمتها يمكنها أن تنشط في المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية.

 
معركتنا في البحر لإسناد الشعب الفلسطيني

وأكد السيد الحوثي أنه ليس هناك معركة في البحر الأحمر من أجل الملاحة الدولية، لافتا إلى أن معركتنا في البحر الأحمر منذ بداية العدوان على غزة، هي لإسناد الشعب الفلسطيني في مقابل العدوان الأمريكي لحماية الإجرام الصهيوني، وتلك المعركة لها ارتباط تام بما يجري في غزة.

وكشف أن محصلة عملياتنا لحد الآن، القصف بأكثر من 200 طائرة مسيّرة وأكثر من 50 صاروخا باليستيا ومجنحا، وأن بلدنا سيواصل عملياته حتى يصل الغذاء والدواء إلى كل سكان غزة ويتوقف الإجرام الصهيوني.

وقال: "يأبى لنا ضميرنا الإنساني وانتماؤنا الديني وروابط الأخوة مع الشعب الفلسطيني أن نسكت أو نتفرج دون أن يكون لنا موقف، وإصرار الأمريكي على حماية الإجرام الصهيوني ورفضه للمعادلة الإنسانية العادلة لن يؤثر على موقفنا ولن يجعلنا نتراجع أبداً، ومعركتنا مستمرة ومرتبطة تماما بمعركة غزة والأمريكي يسعى للخداع المكشوف".

وفضح السيد الحوثي محاولة الأمريكي بأنه يعنون عدوانه على بلدنا وحمايته للأجرام الصهيوني على أنه حماية للملاحة الدولية!!

وأردف أن الأمريكي يهدف من خلال خداعه المكشوف إلى توريط الآخرين للاشتراك معه في حماية الإجرام الصهيوني.

كما كشف عبور نحو 4874 سفينة تجارية منذ بداية عملياتنا في البحر الأحمر وهو عدد كبير جدا خلال هذه الفترة.

وأضاف السيد الحوثي أنه منذ إعلان عملياتنا في البحر الأحمر الكل يعرف أنه ليس بمستهدف لكن الأمريكي يسعى للخداع، مؤكدا أن العدوان الأمريكي على بلادنا لا يستند إلى أمم متحدة ولا مجلس أمن، وأن ما يقوم به الأمريكي والبريطاني هو تهديد للملاحة الدولية وانتهاك لسيادة الدول المطلة على البحر الأحمر.
 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة