المقال السابق

لبنان الخارجية: لا بديل عن الاونروا 
18/03/2024

المقال التالي

لبنان بري التقى سفراء اللجنة الخماسية في عين التينة
18/03/2024
خاص صمود غزة يفجر الخلافات بين قادة العدو 

 سموتريتش يهاجم هليفي وبن غفير يطالب نتنياهو بوضع حد لـ غالانت 

تؤكد مصادر سياسية مطلعة في حديث لـ"المحور الاخباري" ان تصاعد الخلافات بين المستويين السياسي والعسكري في كيان العدو سببه الاساسي هو غرق جيش العدو في رمال قطاع غزة دون تحقيق اي هدف من أهداف العدوان بعد مضي اكثر من خمسة أشهر على بدء حرب الابادة على الغزيين. وهذا يعود للتصدي الاسطوري للمقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال، والصمود المنقطع النظير للشعب الفلسطيني في غزة رغم آلاف المجازر وحرب التجويع والابادة بحقه.   
وهاجم وزير المالية االصهيوني اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال هرتسي هليفي، إذ نقلت القناة الـ12 عن الوزير قوله إن "هيئة الأركان العامة في الجيش تسببت في واحدة من أكبر الكوارث في البلاد".وقال الوزير المتطرف إنه يعتقد "أن ما سيعيد المختطفين.. هو قطع الاتصال واستئناف الجهد العسكري بشكل مكثف".
ورفض سموتريتش اقتراحات رئيس الاركان بحصول تعيينات جديدة في قيادة الجيش بسبب كلفتها المالية العالية . 

واعتبر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أن وقف التعيينات في قيادة الجيش سوف تمس بعمله.

بن غفير لنتنياهو: أنت رئيس الوزير غالانت.. عالج وضعه

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن "مواجهة ساخنة" حصلت،  الأحد، خلال جلسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي.وفي التفاصيل، ذكر موقع "srugim " أنّ وزير "الأمن القومي" للاحتلال، إيتمار بن غفير، هاجم سلوك وزير الحرب، يوآف غالانت، وطالب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الاعتناء به (معالجة وضعه).وتوجّه بن غفير بغضب إلى نتنياهو قائلاً: "أنتَ رئيس الوزير غالانت، من غير المعقول أنه يفعل ما يريد. أنت رئيس الوزراء فلتعالج وضعه".وكان الإعلام الإسرائيلي قد تحدّث، في الآونة الأخيرة، عن توتر كبير بين نتنياهو وغالانت. وامس، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ غالانت عقد جلسة بديلة بشأن صفقة الأسرى حضرها كبار مسؤولي المؤسسة الأمنية والعسكرية وممثّلون عن وفد المفاوضات.وجاءت هذه الجلسة بعد رفض رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عقد جلسة "الكابينت"، يوم السبت، ومناقشة الصفقة مع غالانت(..)

خاص المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة