المقال السابق

لبنان اعتقال عملاء للموساد ساعدوا العدو بجريمة اغتيال القيادي القسامي في صور 
22/03/2024

المقال التالي

حزب الله صفا بحث ملف المعتقلين اللبنانيين في الامارات 
22/03/2024
حزب الله الشيخ دعموش: المقاومة لن ترضخ لشروط العدو

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن "غزة تكتب اليوم حقيقة أن العدو ‏فشل في مواجهة المقاومة في الميدان، وهو يحاول التعويض عن فشله باستهداف المدنيين وارتكاب المزيد ‏من القتل والجرائم، وآخرها مهاجمة مجمع الشفاء وقتل الشباب العزل بصورة وحشية‎".

وفي خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة زينب (ع) في الضاحية الجنوبية لبيروت، أشار الشيخ ‏دعموش إلى أن "مشاهد قتل المدنيين العزل بشكل متعمد وإنتقامي في غزة، تكشف حجم الأزمة العميقة ‏التي يمر بها العدو، ومستوى العجز الذي وصل إليه"، معتبرًا أن "القتل بهذه الطريقة الوحشية لا يعبّر عن ‏قوة بل هو دليل ضعف وعجز وإحباط‎".

وقال سماحته إن "كل ما يجري في غزة من قتل ومجازر وتجويع وترويع المدنيين والأطفال والنساء، لن ‏يجني منه العدو والداعمين له والساكتين على جرائمه سوى المزيد من الخزي والعار والسقوط الإخلاقي ‏والإنساني"، لافتًا إلى أن "الحديث عن إنجازات وهمية يحققها العدو في غزة ولبنان لن يغطي ضعفه ‏وعجزه وفشله أمام المقاومة‎".

وشدد على أن "تعميق المأساة الإنسانية لدى أبناء غزة هو جزء من الضغط على المقاومة لتقديم تنازلات، ‏لكن المقاومة لن ترضخ لشروط العدو وستواصل استنزافها له وتصديها البطولي لآلياته وجنوده مهما كانت ‏التضحيات‎".

وتابع الشيخ دعموش أن "الإصرار على الدخول إلى رفح لن يُغيّر شيئًا من مشهد العجز الإسرائيلي، ولن ‏يمكّن العدو من الوصول إلى أهدافه وسينتقل من فشل الى فشل ولن يجني من دخول رفح سوى المزيد من ‏الخسائر وتعميق المأزق الذي يتخبط فيه‎".

ختم الشيخ دعموش قائلًا إن "اليوم العدو في مأزق كبير، فهو على الرغم من عدوانيته ووحشيته لم يحصل ‏على نتيجة على صعيد أهدافه الكبرى للحرب، ولديه العديد من المشاكل سياسية واقتصادية واجتماعية ‏إضافة إلى مشكلة الأسرى والحريديم وغيرها"، مضيفًا أن "مأزق الإسرائيلي أكبر بكثير مما قد يتصوّره ‏البعض، والمكابرة والعناد لن توصله إلى النتيجة التي يريدها‎".

 


 

العلاقات الاعلامية

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة