المقال السابق

إقليمي غضب صهيوني بعد تبني مجلس الأمن قرارا بوقف النار في غزة وامتناع واشنطن 
25/03/2024

المقال التالي

دولي  القضاء الروسي يصدر حكما أوليا على منفذي هجوم كروكوس الإرهابي 
25/03/2024
إقليمي المقاومة تواصل ضرب آليات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء بغزة

تجدّدت الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة قرب مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية، ولفتت الى سماع أصوات اشتباكاتٍ ضارية ودوي انفجارات في المنطقة، لتؤكّد الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية من جهتها استهداف آليات الاحتلال المتوغلة في المكان.

وأفادت مصادر صحافية فلسطينية بتواصل تردّد أصوات إطلاق النار وقذائف المدفعية، إضافةً إلى انفجارات متتالية،  في منطقة محيط مستشفى الشفاء.
وأعلنت كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تمكّن مجاهديها من قنص 3 جنودٍ إسرائيليين، من القوات المتواجدة في محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وتبنّت القسّام استهداف دبّابة للاحتلال من نوع "ميركافا" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفتي "الياسين 105"، شمال شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة.

كما استهدفت دبابة للاحتلال من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" غرب حي تل الهوا في مدينة غزة.

ومن جهتها، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مقاوميها اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادّة للدروع، مع آليات الاحتلال، في شارع الهلال القديم في منطقة المشروع غرب خان يونس.

وأفادت السرايا، في بيان، بأنّ مقاوميها قصفوا بقذائف "هاون" النظامي من عيار 60، تجمّعاً لجنود الاحتلال في محيط مجمع الشفاء، كما استهدفوا آلية عسكرية للاحتلال بقذيفة "R.P.G" في منطقة العرايشية في محيط حي الأمل غربي خان يونس.
 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة