المقال السابق

إقليمي  عبد اللهيان: سنضرب القواعد الأميركية في الجوار إذا تعرضنا لأي عدوان منها
14/04/2024

المقال التالي

إقليمي باقري: هجومنا أدى إلى تدمير موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين
14/04/2024
خاص الشارع الفلسطيني احتفى بالصواريخ الايرانية وهي تعبر سماء الاقصى نحو أهدافها 

احتفى الفلسطينيون بطرق مختلفة بالرد الايراني الموجع ضد الكيان الصهيوني ليل امس، وعمت البهجة في انحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، حيث سجل الفلسطينيون مشاهد فيديو بينما كانت الصواريخ تعبر سماء المسجد الاقصى المبارك في طريقها الى القواعد العسكرية الصهيونية جنوب فلسطين المحتلة، كذلك عمت البهجة في قطاع غزة الذي يتعرض للعدوان الصهيوني منذ اكثر منذ ستة اشهر . واعتبر بعض الشهود ان ما جرى "اشبه بحلم" ووصفه آخرون بأنه "حدث تاريخي" يؤشر الى قرب نهاية هذا الكيان الغاصب ، ودعا فلسطينيون الانظمة العربية المتخاذلة الى اخذ العبرة ونصرة الشعب الفلسطيني بدل التآمر عليه . 

وتوالت مواقف عدد من فصائل المقاومة الفلسطيني، عقب الرد الايراني البطولي على الجريمة التي ارتكبها كيان العدو الاسرائيلي اثر استهدافه قبل أسابيع القنصلية الايرانية في العاصمة السورية دمشق.

حماس: العملية العسكرية الإيرانية حق طبيعي ورَد مستحق على العدوان الإسرائيلي

وفي السياق، أكدت حركة المقاومة الإسلاميّة “حماس”، اليوم الأحد، أنّ العملية العسكرية الإيرانية ضد الإحتلال “حق طبيعي ورَد مستحق على العدوان الإسرائيلي واغتياله قادة الحرس الثوري الإيراني”.

وفي بيان لها، صباح اليوم، قالت الحركة إنّنا “نعتبر العملية العسكرية التي قامت بها الجمهورية الإسلاميّة في إيران ضد الكيان الصهيوني المحتل، حقًا طبيعيًا وردًا مستحقًا على جريمة استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق واغتيال عددٍ من قادة الحرس الثوري فيها”.

وشدد البيان على “الحق الطبيعي للدول ولشعوب المنطقة في الدفاع عن نفسها في مواجهة الاعتداءات الصهيونية”. ودعت حماس “الأمة العربية والإسلاميّة وأحرار العالم وقوى المقاومة في المنطقة لمواصلة إسنادهم لطوفان الأقصى، ولحق الشعب الفلسطيني في الحرية والإستقلال وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

لجان المقاومة في فلسطين: الكيان الصهيوني يدق مسمار نعشه الأخير بمطرقة غزة ومحور المقاومة

من جهتها، لجان المقاومة في فلسطين دعت شعوب الأمة وأحرارها إلى “التوحد وحشد الطاقات والجهود للدفاع عن شرف الأمة ومقدراتها”، مضيفة أن “الكيان الصهيوني يدق مسمار نعشه الأخير بمطرقة غزة ومحور المقاومة وفي مقدمته ايران”.

هذا وأكدت اللجان أن “الرد الايراني يؤكد أننا بتنا نعيش واقعاً جديداً ولحظات تاريخية رسختها معركة طوفان الأقصى”، مباركة “الرد الايراني ونعتبره دفاعاً عن النفس وحقاً أصيلاً كفلته القوانين والشرائع الدولية”.

كتائب المجاهدين: الهجوم الايراني جاء في سياق الرد الطبيعي على تمادي العدو

كما أكدت كتائب المجاهدين أن “طوفان الأقصى يشكل نقطة تحول في تاريخ الأمة وفرصة لتحرير شعوبنا من الهيمنة الصهيو-أميركية”، لافتة إلى أن ” الهجوم الايراني جاء في سياق الرد الطبيعي على تمادي العدو الذي لا يفهم إلا لغة القوة”.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة