المقال السابق

حزب الله إسقاط طائرة معادية من نوع هيرمز 450 في أجواء العيشية 
21/04/2024

المقال التالي

حزب الله تدمير الاجهزة التجسسية المستحدثة في موقع مسكاف عام 
21/04/2024
حزب الله مقتل ضابط صهيوني برتبة رائد متأثراً بإصابته في الهجوم على عرب العرامشة

أفادت وسائل إعلام صهيونية، الأحد، بمقتل ضابطٍ يحمل رتبة رائد في احتياط "جيش" الاحتلال متأثراً بجراحه التي أُصيب بها نتيجة عملية المقاومة الإسلامية في لبنان على مقر استخباري في قرية عرب العرامشة المحتلة قبل أيام. 

وتحت بند "سمح بالنشر"، كشف "جيش" الاحتلال أنّ الضابط القتيل هو الرائد في الاحتياط، دور زيمل، مشيراً إلى أنّه كان نائب قائد سرية في الكتيبة "8103"، التابعة للواء "عتسيوني 6".

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان قد شنّت قبل أيام، هجوماً مركّباً بالصواريخ الموجّهة ‏والمسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة، رداً على اغتيال الاحتلال لعدد من المقاومين.
وبإعلان مقتل زيمل، تُصبح حصيلة الهجوم قتيلاً و18 إصابة، من بينهم 5 إصابات خطرة. 

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بأنّ الجنود الذين كانوا موجودين في المبنى الذي استهدفه حزب الله يتبعون للواء الاحتياط 6 (كرياتي)، مشيراً إلى أنّ هذه الحادثة هي "الأخطر منذ اندلاع الحرب".

كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنه بين الحين والآخر كان يحضر ضباط إسرائيليون كبار جداً في المركز المستهدف في المنطقة، لافتاً إلى أنّ "حزب الله علم بذلك فحاول استهداف غرفة العمليات الموجودة في المركز والضباط".

بدوره، رأى المعلق العسكري في قناة "كان"، روعي شارون، أنّ ما حصل في عرب العرامشة "هو من الحوادث القاسية في اختبار النتائج لحوادث عند الحدود في هذه المنطقة"، مؤكداً أنّ "حزب الله علم بالتمام على ماذا يصوّب عندما صوّب نحو مبنى داخل القرية حيث يوجد جنود احتياط".

ونشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية، في وقتٍ سابق، مشاهد من العملية في عرب العرامشة شمالي فلسطين المحتلة.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة