المقال السابق

لبنان إعلام العدو: إصابة هدف عسكري قرب حيفا بمسيرة من لبنان 
23/04/2024

المقال التالي

حزب الله المقاومة الإسلامية نعت شهيدها حسين علي عزقول
23/04/2024
دولي اعتقال محتجين مؤيدين للفلسطينيين في جامعتي ييل ونيويورك 

اعتقلت الشرطة الاميركية عشرات المحتجين المؤيدين للفلسطينيين في جامعتي ييل في كونيتيكت ونيويورك في مانهاتن مع استمرار تردد صدى العدوان الصهيوني على غزة في حرم الجامعات الأميركية، .

وجاءت الاعتقالات بعد ساعات من إلغاء جامعة كولومبيا حضور الطلاب لتهدئة التوتر في حرمها الجامعي في نيويورك بعد أن سمحت إدارة الجامعة للشرطة بإخلاء مخيم نصبه طلاب احتجاجا على الإجراءات الإسرائيلية في غزة.

وأظهرت مقاطع مصورة بثتها مواقع للتواصل الاجتماعي محتجين أوقفوا  حركة المرور في حرم جامعة ييل في نيو هيفن في كونيتيكت، مطالبين الجامعة بسحب استثماراتها من الشركات المصنعة للأسلحة العسكرية.

وذكر موقع ييل ديلي نيوز الإخباري الذي يديره طلاب أن "الشرطة اعتقلت أكثر من 45 محتجا. ولم يرد مسؤولو جامعة ييل على طلبات التعليق".

وفي نيويورك، تحرك الضباط لتفريق حشد جامعة نيويورك بعد وقت قصير من حلول الظلام، حيث تحدى مئات المتظاهرين لساعات تحذيرات الجامعة بأنهم سيواجهون عواقب إذا لم يخلوا الساحة التي تجمعوا فيها. وأظهر مقطع مصور نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي الشرطة وهي تزيل الخيم في مخيم المتظاهرين.

واشتبك المتظاهرون مع الضباط وهتفوا قائلين "لن نتوقف، لن نهدأ. اسحبوا الاستثمارات".

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك :"إن الاعتقالات تمت بعد أن طلبت الجامعة من الشرطة فرض مخالفات التعدي على ممتلكات الغير"، لكن العدد الإجمالي للاعتقالات سيظل مجهولا حتى وقت لاحق. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.


 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة