المقال السابق

خاص خاص المحور: لماذا تقاطع قناة mtv النائب مخزومي ؟ 
21/08/2019

المقال التالي

دولي ترامب الغى زيارته للدنمارك بعد رفض رئيسة حكومتها بيع غرينلاند
21/08/2019
مقابلة الحاج حسن  للمحور : تنمية بعلبك الهرمل وعكار يكون بإقرار مجلسي الإنماء وليس اللامركزية البعيدة المنال

هلال السلمان

اكد رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسين الحاج حسن في تصريح لموقع "المحور" الاخباري بعد مشاركته في جلسة اللجان المشتركة في مجلس النواب أن تنمية محافظتي بعلبك الهرمل وعكار يكون عبر إقرار اقتراحي مجلسي انماء هاتين المحافظتين، وليس عبر اللامركزية الادارية التي تطالب بها بعض الكتل النيابية وهي بعيدة المنال .

وتحدث عن النقاش داخل جلسة اللجان، وقال "هناك بعض الاعتراضات داخل بعض الكتل و جرى مناقشة هذه الاعتراضات بشفافية ووضوح وعلى اساس ذلك توصلنا الى تشكيل لجنة فرعية" .

وحول مضمون الاعتراضات، قال الحاج حسن "لديهم رأي ان التنمية تتم من خلال اللامركزية الادارية، واللامركزية الادارية ليست متاحة حاليا، فنحن كان رأينا أن مجلس انماء بعلبك الهرمل، ومجلس انماء عكار هو الذي يحقق التنمية وليس اللامركزية الادارية التي ليس من المعلوم متى تتحقق" .

ولفت النائب الحاج حسن الى ان اللجنة الفرعية التي شكلت أعطيت مهلة شهرين لدراسة اقتراحي القانونين ونأتي بهما مجددا الى اللجان المشتركة" .

وردا على سؤال حول مطالب الاعلاميين والاعتصام الذي نفذوه في ساحة الشهداء، قال النائب الحاج حسن لـ"لمحور"، "إن معاناة القطاع الاعلامي المطبوع والمسموع والمرأي والالكتروني هي ضمن المعاناة الاقتصادية لكل المجتمع اللبناني من ضمن المعاناة الشاملة، وللاسف الشديد الحكومة لم تعط اهتماما مناسبا لرفع هذه المعاناة ولم تفرز الامكانات اللازمة، الان هذا الموضوع محل متابعة وسنرى الى اين نصل في المعالجة" .

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة