المقال السابق

ميديا أزمة الصحافة وواقع الصحافيين في نقابة المحررين
08/05/2024

المقال التالي

لبنان بري : لبنان ليس بلداً مفلساً إنما متخلف عن السداد
07/05/2024
حزب الله صواريخ دقيقة تضرب انتشار جنود الاحتلال في المستعمرات وغالانت يهول

 تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها ضد مواقع ومستوطنات العدو الصهيوني عند الحدود مع فلسطين المحتلة، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة.

وردًا على اعتداءات العدو ‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم‌‏الأربعاء باستهداف مبنًى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة المطلة وأصابوه إصابة مباشرة، وكذلك مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة شلومي.

وأيضاً، في إطار الرد على اعتداءات العدو ‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية واستهداف المدنيين قام مجاهدو المقاومة الإسلامية باستهداف مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة المنارة، وكذلك مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة حانيتا، ومبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة أفيفيم.

وبعد رصد ‏ومتابعة لحركة جنود العدو الإسرائيلي في موقع الراهب وعند دخولهم الى دشمه، استهدفها مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية بالصواريخ ‏الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة. وفي الوقت نفسه استهدف المجاهدون التجهيزات التجسسية في الموقع ‏ودمروها.

وأيضاً، وبعد رصد ‌‌‏ومتابعة لحركة جنود العدو الإسرائيلي في موقع المالكية وعند دخولهم الى احدى دشمه، استهدفها ‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية بالصواريخ ‌‏الموجهة وأصابوها ‏إصابة مباشرة. وبالتزامن مع ذلك، دك المجاهدون الموقع بقذائف المدفعية واوقعوا أفراد حاميته ‏بين ‏قتيل وجريح. كما استهدفوا تجهيزاته التجسسية ‏ودمروها.

كما شنت المقاومة الإسلامية هجوما جويا بمسيرات انقضاضيه على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث في يعرا ‏وأصابت هدفها بدقة.

وردًا على اعتداءات العدو ‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين، قام مجاهدو المقاومة باستهداف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان من العيار الثقيل ‏واصابوه إصابة مباشرة.

واستهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية موقع السماقة في تلال كفر شوبا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية واصابوه إصابة مباشرة.

غالانت على الحدود اللبنانية: المهمة لم تكتمل هنا… الصيف قد يكون حارا

وقال وزير حرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن تل أبيب مصممة على إعادة سكان المناطق الشمالية التي جرى إخلاؤها في ظل المواجهات الحدودية المتواصلة مع حزب الله على خلفية الحرب على قطاع غزة.

وشدد غالانت على أن “المهمة لم تكتمل” في هذه المنطقة مشيرا إلى تصعيد إسرائيلي محتمل ضد حزب الله في الصيف.

العلاقات الاعلامية / رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة