المقال السابق

إقليمي بدء تسجل المرشحين للانتخابات الرئاسية الايرانية 
30/05/2024

المقال التالي

ثقافة و تربية وزير الثقافة دعا نظيره الصيني إلى زيارة لبنان
30/05/2024
دولي الصين أطلقت بنجاح 4 أقمار إصطناعية من بارجة في البحر الأصفر

نجحت شركة Galactic Energy الصينية ومركز الإطلاقات الفضائية في مطار Taiyuan Cosmodrome الفضائي في إطلاق 4 أقمار إصطناعية من طراز Tianqi إلى مدار معين لها، بحسب وكالة "تاس".

وأشارت صفحة Galactic Energy على شبكة "WeChat" الاجتماعية الصينية إلى أنه "تم إطلاق الأقمار الاصطناعية الساعة 16:12 بتوقيت بكين (11:12 بتوقيت موسكو) باستخدام صاروخ Ceres-1 ولهذا الغرض استخدمت منصة مثبتة على بارجة في البحر الأصفر بالقرب من ساحل مقاطعة شاندونغ الشرقية". وستستخدم تلك الأجهزة الفضائية (أقمار" تيانكي" المرقمة 25 و26 و27 و28) لدعم الاتصالات في أثناء تنفيذ المشاريع في مجال إنترنت الأشياء.

تم تطوير أقمار Tianqi بواسطة الشركة الصينية Guodian Gaoke. وهي تشكل كوكبة من الأقمار الصناعية التي توفر جمع البيانات وإرسالها إلى شبكات الاتصالات المستخدمة في المشاريع البحرية والبيئية والأرصاد الجوية والغابات وحالات الطوارئ والإنقاذ والجيولوجيا والمدن الذكية.

يذكر أن Ceres-1 هو صاروخ خفيف الوزن بأربع مراحل يعمل بالوقود الصلب ويبلغ قطر رأسه الانسيابي 1.4 م، ويصل طوله إلى 19 م. وبمقدوره إيصال نحو 400 كغ من الحمولة إلى مدار أرضي منخفض. وقد تم إطلاق أكثر من 20 قمرا إصطناعيا بواسطته.

وكالات

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة