المقال السابق

حزب الله وقفة تضامنية أمام مكتب العلاقات الاعلامية في حزب الله 
25/08/2019

المقال التالي

لبنان  باسيل يعطي تعليماته للتقدم بشكوى فورية بمجلس الأمن حول الخرق الاسرائيلي 
25/08/2019
خاص هذه تفاصيل اعتداء طائرتي التجسس في الضاحية 

هلال السلمان 
إعتداء اسرائيلي واضح وموصوف تعرضت له الضاحية الجنوبية لبيروت، منتصف ليل السبت-الاحد، وتحديدا حي معوض حيث مقر العلاقات الاعلامية لحزب الله الذي تعرض لأضرار مادية جراء سقوط طائرتي تجسس اسرائيليتين بمحاذاة المقر من الجهة الشرقية لمبنى حي معوض.وتحطم زجاج وأثاث مكاتب مقر العلاقات الاعلامية إضافة الى تحطم زجاج العديد من الشقق في المبنى نفسه  .
  
فكيف جرى الاعتداء ؟  موقع "المحور" علم من مصدر مطلع أن الموظف الذي كان يداوم في مقر العلاقات الاعلامية سمع قرابة منتصف الليل صوتا قويا ناتجا عن ارتطام جسم صلب بسقف "خيمة " الطابق الاول فنظر من شرفة مكتبه فشاهد طائرة التجسس الاولى التي سقطت على السقف، ورأى العديد من الاشخاص في محيط المكان الذين كانوا يبحثون عنها، فأرشدهم اليها وقاموا بسحبها وهي سالمة .
بعد نصف ساعة حصل انفجار الطائرة الثانية فوق المكان نفسه، واكد مصدر للمحور انها انفجرت وهي في الجو اي انها فجرت عن بعد ما ادى الى تلك الاضرار التي حصلت بمقر العلاقات الاعلامية لحزب الله والعديد من الشقق الاخرى في مبنى معوض. 

هذا ولا تزال هناك العديد من الفرضيات حول سبب سقوط الطائرة الاولى ، سواء العطل الفني ، او السيطرة عليها الكترونيا من قبل المقاومة الاسلامية، وبالتالي اسقاطها بعدما كانت تحلق في سماء المنطقة منذ ايام عدة بشكل متواصل في خرق فاضح للسيادة اللبنانية  . 

خاص المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة