المقال السابق

لبنان حزب الاتحاد ندد بالاعتداء على الضاحية وشدد على المعادلة الثلاثية 
25/08/2019

المقال التالي

لبنان بومبيو اتصل بالحريري: لتجنب اي تصعيد 
25/08/2019
حزب الله السيد نصرالله سنرد على الكيان الصهيوني وسنسقط طائراته التجسسية في سماء لبنان 

أكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أن المقاومة الاسلامية سوف ترد بشكل مباشر على الكيان الصهيوني إنطلاقا من لبنان ، وذلك ردا على اعتدائه بالطائرات المسيرة على الضاحية الجنوبية، وعدوانه على مركز لحزب الله في سوريا والذي ارتقى فيه شهيدان لحزب الله. وكشف ان حزب الله سوف يعمل على اسقاط الطائرات التجسسية الاسرائيلية التي تخرق سماء لبنان .   

وفي خطابه بمهرجان التحرير الثاني في بلدة العين البقاعية قال السيد نصرالله إن ما حصل ليلة امس في الضاحية خطير جدا ، هي طائرة عسكرية نظامية ، الاولى مهمتها استطلاعية وحلقت الى حد منخفض واصبحت بين البنايات لإعطاء صورة واضحة عن الهدف وسقطت ، وأضاف ما حصل هجوم بطائرة انتحارية على هدف في الضاحية الجنوبية، هذا اول هجوم عدواني منذ عام 2006 ، وهذا اول خرق واضح وكبير لقواعد الاشتباك منذ حرب تموز .

وتابع السيد نصرالله بالنسبة الينا يكون مشتبه من يعتقد ان هذا الامر يقطع ، هذا الخرق اذا سكت عنه سيؤسس لمسار جديد من الاعتداءات وتكرار لسيناريو العراق الذي يجري حاليا ، هناك سيناريو في العراق بدأ منذ اسابيع 
بالنسبة لنا في لبنان لا نسمح بمسار من هذا النوع هذا غير مسموح فيه، وسنفعل كل شيء لمنع حصول مسار من هذا النوع سنقدم عليه ، وأضاف الدولة اللبنانية تقوم بمسؤوليتها وتدين هذا جيد، ولكن هذ لن يوقف المسارالذي سيخرب المسار ،نحن في المقاومة الاسلامية لن نسمح بمسار من هذا النوع مهما كلف الثمن.

وقال السيد نصرالله : انتهى الزمن الذي تأتي فيه طائرات اسرائيلية وتقصف في لبنان ويبقى الكيان الصهويني آمنا

وتابع اقول لسكان الشمال وكل الكيان الصهيوني  لا تطمئنوا وحزب الله لن يسمح بمسار من هذا النوع واول الرد اسمه ما يلي : المسيرات الاسرائيلية اصبحت مسيرات عدوانية وهدفها القتل ومن الان فصاعدا سنواجه المسيرات الاسرائيلية في سماء لبنان وسنعمل على اسقاطها ولن ننتظر احدا في الكون.

السيد نصرالله قال إن العدوان الاسرائيلي على سوريا استهدف مركزا لحزب الله وليس مركزا ايرانيا وارتقى فيه شهيدان لحزب الله ونحن لدينا التزام واضح اذا قتلت اسرائيل اخواننا في سوريا نحن سنرد من لبنان وليس في مزارع شبعا وأقول للجيش الاسرائيلي على الحدود انتظرنا على "إجرونص".
  
في الموضوع الانمائي قال السيد نصرالله : اذا وصلنا الى طريق مسدود في انماء بعلبك الهرمل سندعو الى الاعتصام حيث يجب ان نعتصم وسيكون الصوت مدويا وقال من ليس قادرا على تحقيق امن الناس في البقاع يجب ان يقدم استقالته .

واعتبر أنه  في نهاية المطاف ادلب وشرق الفرات ستعود لسوريا وقال: الاميركيون صنعوا داعش ويعملون الان على احياء بعض خلاياها .

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة