المقال السابق

دولي البرلمان الإيطالي يدرس طلبات الاعتراف بفلسطين كدولة
27/06/2024

المقال التالي

لبنان غارة دمرت منزلا في عيترون وخرق جدار الصوت فوق النبطية واقليم التفاح
27/06/2024
إقليمي بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية ودعوات لمشاركة واسعة

  أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في إيران، عن انتهاء فترة الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية، عند الساعة الثامنة من صباح اليوم على أن تتوقف كافة النشاطات ذات الصلة، بحسب "ارنا".

ونقل المركز الاعلامي في وزارة الداخلية عن لجنة الانتخابات الوطنية أنه "وفقا للمادة 66 من قانون انتخابات رئاسة الجمهورية الرابعة عشرة في البلاد، ستنتهي فترة الحملات الدعائية للمرشحين، عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي صباح اليوم ، وذلك استعدادا لخوض الاستحقاق الانتخابي المقرر يوم غد الجمعة 28 حزيران الحالي".

نواب حاليون وسابقون، يدعون الشعب للمشاركة القصوى في الانتخابات الرئاسية

 دعا 1019 من النواب الحاليين والسابقين بمجلس الشورى الاسلامي في بيان، ابناء الشعب للإدلاء باصواتهم في الرئاسيات الرابعة عشرة لانتخاب الشخص التنفيذي الاول والشخصية الرفيعة الثانية في الدولة.

وجاء في البيان: ان يوم 28 حزيران/يونيو، يشكل فرصة لحضوركم مجددا للاضطلاع بدور في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة لانتخاب الشخص التنفيذي الاول والرجل الثاني في الدولة.

واضاف أن المشاركة العامة القصوى والحضور عند صناديق الاقتراع، يسهم في المزيد من تعزيز استقرار النظام الاسلامي وامنه في مواجهة الاعداء، والتعاون الاقوى مع الاصدقاء وشموخ ورفعة الايرانيين في اقاصي العالم.

وقال النواب الحاليون والسابقون انهم يعتزون لكونهم رافعي راية هذه المشاركة التاريخية موجهين الدعوة لعامة الجماهير لتحقيق هذا الامر المهم لانتخاب رئيس للجمهورية يحظى باكثر الاصوات تمكنه من ايجاد التحول والاصلاحات اللازمة في اطار مبادئ واسس الثورة الاسلامية والدستور واستنادا الى سياسات وتوجيهات قائد الثورة الاسلامية.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة