المقال السابق

إقليمي  شهيدان فلسطينان وإصابة ثالث بجروح حرجة في قصف اسرائيلي جنوب غزة
منذ 23 ساعة
خاص خاص المحور : ماذا قال السيد نصرالله الثلاثاء عن توقيت الرد على العدوان ؟ 

القى الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله اليوم الثلاثاء، خطابا مطولا بعيدا عن الاعلام مع قراء العزاء وخطباء المنابر،وهو يأتي قبل ايام من حلول موسم عاشوراء، واعطى فيه توجيهاته بشأن هذه المناسبة. 

وتطرق سماحته الى حتمية الرد على العدوان الصهيوني الذي حصل في الضاحية الجنوبية لبيروت، والعدوان الذي اسفرعن ارتقاء شهيدين لحزب الله جنوب العاصمة السورية دمشق، وقال سماحته : "انه وقت العدوان الاسرائيلي على القنيطرة والذي سقط لنا فيه شهداء أعزاء كان الجو حاميا وكان هناك ٦ شهداء وانتظرنا ١٠ ايام،الى حين قمنا بالرد، الان نحن لسنا في عجلة من أمرنا أبدا،فليبق الإسرائيلي مستنفرا"...
وبخصوص معادلة اسقاط الطائرات المسيرة، أكد سماحته ان "حزب الله لم يلتزم اسقاط كل الطائرات"، "فما حدا ينط يقول يا سيد في mk بالجو"، "المقاومة تقدّر متى وأين تضرب، سنستهدف عددا من هذه الطائرات بشكل يقيّد حركة الإسرائيلي الاستطلاعية والتجسسية. فإذا كان لدينا سلاحا نوعيا فلن نستهلكه بالطائرات المسيرة".

وبخصوص شعار موسم عاشوراء هذا العام (أنبقى بعدك؟) قال سماحته ان المخاطب فيه بشكل أساسي هو الجمهورية الإسلامية والإمام السيد علي الخامنئي، هو إعلان موقف تجاه أي تهديد لإيران، مشيرا الى أنه  سوف يتحدث بهذه النقطة في خطابه بليلة العاشر من محرم .
 

خاص المحور

مقالات المرتبطة